«بيمكو»: تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي مع تباطؤ انتشار سلالة «دلتا»

رؤيـة

واشنطن – تتزايد وتيرة التعافي الاقتصادي بفضل انحسار تفشي سلالة دلتا المتحورة، وفقاً لما قالته تيفاني ويلدينج اليوم الخميس، من شركة “باسيفيك انفستمنت مانجمنت كو” (Pimco).

وقالت كبيرة الخبراء الاقتصاديين بشركة “بيمكو” الأمريكية، لتلفزيون “بلومبيرج”، الخميس، “الاقتصاد في الواقع يتسارع من جديد.. لقد بدأنا نشهد زيادة في الإنفاق عبر صناعات خدمات الترفيه والسفر”.

وقد تباطأت الزيادة في عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بفضل تطعيم المزيد من الأشخاص.

وعلَّقت شركات الطيران والفنادق والرحلات البحرية آمالها للتعافي، بحدوث انتعاش قوي في السفر الدولي والتجاري العام المقبل، وشعرت بالارتياح إزاء قرار الولايات المتحدة مؤخراً بفتح حدودها أمام الأجانب الذين تم تطعيمهم في 8 نوفمبر.

وفي غضون ذلك، يحقق الانتعاش في المجالات الرئيسية مثل سوق العمل في الولايات المتحدة مزيداً من المكاسب.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الخميس أن إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى انخفض بمقدار 6 آلاف إلى 290 ألف بالأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر، مسجلاً بذلك المرة الثانية على التوالي التي يقل فيها عن 300 ألف.

وأشار مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم قد يشرعون في تقليل حزم دعم الاقتصاد بشكل طارئ أثناء الوباء خلال 2021.

وقالت ويلدينج: “نتوقع أن تبدأ فرص العمل الصافية خلال أكتوبر في الانتعاش عندما نحصل على هذا التقرير في غضون أسبوعين.. هذا يجعلنا أكثر ثقة في أن السياسة النقدية يمكن أن تستمر نوعاً ما في ظل بدء خفض التسهيل الكمي المتوقع حدوثه في نوفمبر، ويمكننا الاستمرار في التعافي من هذا الوباء”.

وتتوقع ويلدينج أن يؤدي النمو على الأرجح إلى زيادة مكاسب أجور العمال، ولكن سيتم قياس أي تضخم ناتج عن ذلك.

وقالت: “من المرجح أن يتراجع التضخم بحلول نهاية العام المقبل”، مما يمنح الاحتياطي الفيدرالي مساحة أكبر للإبقاء على أسعار الفائدة لفترة من الوقت.

“نعتقد أنه من المحتمل بدء رفع سعر الفائدة في بداية عام 2023″، وفقا لما قالته ويلدينج.

للاطلاع على الموضوع الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا