لبنان.. استدعاء «جعجع» لأجل الإفادة حول أحداث الطيونة

محمود رشدي

رؤية

بيروت- استدعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان، القاضي فادي عقيقي، اليوم الخميس، رئيسَ حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، من أجل الاستماع إلى إفادته بشأن التوترات التي شهدتها منطقة الطيونة في بيروت، الأسبوع الماضي، وأدت الى مقتل سبعة أشخاص. بحسب فرانس برس.

وشهدت منطقة “الطيونة” التي يقع قربها مكتب المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار، في قصر العدل، تظاهرة احتجاجية الخميس الماضي دعا إليها حزب الله وحليفته حركة أمل.

وحشد حزب الله وحركة أمل للاحتجاج في بيروت، اعتراضاً على مسار التحقيق في الانفجار، بعد ترويج مزاعم حول كون بيطار “مسيسا” في الادعاء على مسؤولين دون سواهم.

وأفادت تقارير أمنية وشهود أن متظاهرين استغلوا التحرك لدخول شوارع في المنطقة وتحطيم واجهات محال تجارية وسيارات، وكان بين المشاركين عدد كبير من الرجال والشبان الذين ارتدوا قمصانا سوداء عليها شارات لحزب الله وحركة أمل.

وحصل إطلاق نار كثيف خلال التظاهرة لم يحدد التحقيق بعد أطرافه، فيما تحدثت تقارير إعلامية مشاركة عناصر من حزب الله وأمل في إطلاق النار، وانطلاق رصاص من أبنية في منطقة عين الرمانة القريبة المحسوبة في جزء كبير منها على حزب القوات اللبنانية.

ربما يعجبك أيضا