أبرز عناوين الصحف العبرية لليوم الجمعة

محمود

رؤية –  محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – ركزت الصحف ووسائل الإعلام العبرية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، على عددا من الملفات، وفيما يلي أبرز العناوين.

إذاعة الجيش:

أصيب رجلان في الثلاثينيات من العمر بجروح خطيرة في انفجار سيارة في نهاريا، والشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقًا في الحادث.

هارتس:

منظمة دولية كشفت في يوليو الماضي أن عددًا من الدول التي اشترت برنامج التجسس الإسرائيلي (NSO)، استخدمته لاختراق الهواتف الذكية للصحفيين وشخصيات معارضة ونشطاء حقوق إنسان، وليس فقط لإحباط الهجمات الإرهابية ومحاربة الجريمة، ومن بين هذه الدول الهند والمغرب.

إسرائيل والولايات المتحدة توصلتا إلى تفاهم على أنه يجب إعداد خطة عسكرية لمواجهة إيران في حال فشلت القنوات السياسية.

إسرائيل تدرك أنه يجب القيام بعمل عسكري ضد إيران في حال فشلت المحادثات النووية.

نشر أول: رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي يوعز لسلاح الجو بإجراء تدريبات على إمكانية مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية وذلك بعد توقف التدريبات منذ عامين.

يديعوت:

انخفاض عدد الحالات الخطيرة المصابة بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 318 حالة.

الشرطة الإسرائيلية تنهي تحقيقها في ظروف وفاة النائب العربي سعيد الخرومي، وتقول إن الوفاة حدثت في ظروف طبيعية ولا يوجد أيّ شبهات في ملابسات وفاته أو اشتباه بظروف جنائية.

قناة كان العبرية:

تايلاند ترفع القيود المفروضة على دخول السياح إلى أراضيها من 46 دولة بما في ذلك إسرائيل، واعتبارًا من الأول من نوفمبر سيتمكن الإسرائيليون الذين تلقوا لقاح كورونا من دخول البلاد.

بعد تأخير دام شهرين: المصادقة على أكثر من 3000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى مئات الوحدات السكنية للفلسطينيين في المنطقة (ج) خلال الأسبوع المقبل.

المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت: التعديل على نظام القانون الذي اقترحه وزير القضاء جدعون ساعر مؤخرًا حول عدم تولي متهم بجنائيات رئاسة الوزراء لا يستهدف شخصًا بعينه، وإنما يرمي إلى تصويب وضع قائم واستشراف للمستقبل.

من المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء نفتالي بينيت غدًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي.

صادق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزيرا الصحة والسياحة على خطة السياحة الوافدة إلى إسرائيل التي سيبدأ تطبيقها في الأول من الشهر المقبل، وسيتم تعديلها وفقا لتطورات الحالة الوبائية وإمكانية اكتشاف سلالات جديدة للفيروس.

باراك رافيد – والا العبري:

مسؤولون إسرائيليون كبار: قدّم هولتا خلال الزيارة إلى نظيره الفرنسي توضيحات إضافية حول قضية برنامج التجسس (NSO) وأرسل إليه اقتراحًا لحل الأزمة، من ضمنه أن تتعهد إسرائيل لفرنسا بأن أي عقد مستقبلي لتصدير هجوم سيبراني إلى أي دولة، سيتضمن بندًا يحظر الهجوم على الأرقام الفرنسية، على غرار ما هو موجود بالفعل اليوم مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

زيارة رئيس مجلس الأمن القومي إيال هولتا إلى باريس تأتي في إطار الأزمة التي وقعت بين البلدين بعد الاشتباه في اختراق هاتف الرئيس الفرنسي ماكرون –  قصر الإليزيه أمر بتجميد بعض الاتصالات مع إسرائيل، وقدم رئيس مجلس الأمن القومي إيضاحات للفرنسيين في الموضوع وقدم اقتراحًا لحل الأزمة.

نشر أول| مسؤولون إسرائيليون: رئيس مجلس الأمن القومي إيال هولتا زار باريس سرًا في الأيام الأخيرة واجتمع في قصر الإليزيه مع نظيره الفرنسي إيمانويل بون ومسؤولين فرنسيين آخرين.

حوالي 100 من أنصار زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو يحتشدون بالقرب من منزله في قيساريا بمناسبة عيد ميلاده، ومنعتهم قوة صغيرة من الشرطة من التقدم باتجاه منزله.

المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية تعتبر الأولى منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه، وأول مرة منذ 2007 توافق على أعداد كبيرة من المنازل للفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا