تأجيل زيارة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي إلى السودان

محمود طلعت

رؤية

الخرطوم – أفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بأن زيارة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، للسودان قد تأجلت.

وذكر موقع “الغد” الإخباري أن قرار التأجيل يعود إلى تعليق بعض خطوط الطيران رحلاتها إلى السودان، يومي الخميس والجمعة، حيث كان من المقرر أن يصل فيلتمان أمس الجمعة، موضحة أن عدة رحلات قد تم تأجيلها بسبب التوترات السياسية التي تشهدها البلاد، ولم يتم تحديد موعد للزيارة بشكل رسمي.

وهناك حالة من الهدوء الحذر والترقب تسود الشارع السوداني، فيما لا يزال اعتصام “القصر الجمهوري” مستمرا ويطالب المعتصمون بحل حكومة الفترة الانتقالية في مساقها التنفيذي وتعيين حكومة تكنوقراط مستقلة وليست حزبية، وتوسعة حكومة الفترة الانتقالية.

وعقد لقاء أمس الجمعة بين رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، والمكون العسكري في المجلس السيادي، بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، دون أن يخرج للإعلام نتائجه.

وفي بيان لها، أشادت الخارجية الأمريكية بالتزام الشارع السوداني انتهاج السلمية للتعبير عن رأيه، ودعت حكام الفترة الانتقالية للاستجابة لإرادة الشعب والالتزام بأحكام الوثيقة الدستورية وإعلان اتفاق جوبا.

وأصدرت الخارجية الروسية تصريحات بأن السودان يجب أن يكون فيه القرار ذاتيا، وأرسلت رسائل إلى المجتمع الدولي بضرورة ترك السودان وشأنه لاتخاذ قراره بنفسه.

ربما يعجبك أيضا