الاتحاد الإماراتي يُطلق برنامج لتطوير منتخبات الشباب بمشاركة 125 لاعبًا

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – أطلق اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مشروعًا وبرنامج لتطوير منتخبات الشباب، تحت إشراف لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، وذلك تماشياً مع إستراتيجيته الجديدة ورؤيته حتى 2038.

ووفقًا للصفحة الرسمية للاتحاد، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يهدف المشروع إلى اكتشاف وانتقاء المواهب الكروية من الفئتين العمريتين تحت 13 و14 عامًا، بالتعاون والتنسيق مع أندية الإمارات، والعمل على تأسيس وإعداد تلك المواهب وتطويره من خلال برامج فنية مستحدثة، واتباع سياسة وفلسفة تدريبية موحدة.

وشهد البرنامج، عودة منافسات دوري المناطق، بمشاركة 125 لاعباً من مواليد 2007 و2008، تم توزيعه على خمسة فرق تمثل أندية أبوظبي، دبي، الشارقة، الفجيرة ورأس الخيمة.

ويشتمل البرنامج، على ثلاثة مراحل يتم تنفيذها خلال الموسم الحالي، والمرحلة الأولى من البرنامج، بدأت على ملاعب اتحاد الكرة، وأندية بني ياس، الشارقة، اتحاد كلباء والإمارات.

وتتضمن أداء اللاعبين لمجموعة من التدريبات الفنية والبدنية مرتين أسبوعيًا يومي الإثنين والأربعاء، خلال الفترة الأولى من البرنامج، على أن يقوم مدربو مراكز التدريب التابعة لاتحاد الكرة، بعمل زيارات ميدانية لمتابعة تدريبات هؤلاء اللاعبين في أنديتهم، ومشاركتهم في مسابقات المراحل السنية.

وتشهد المرحلة الثانية، استمرار أداء اللاعبين للتدريبات، والمباريات بين فرق المناطق، على أن يتم انتقاء أفضل المشاركين للعب خلال مباريات المرحلة الثالثة للبرنامج، وليتم اختيار أفضل 25 لاعبًا منهم لتشكيل نواة منتخب الإمارات للناشئين تحت 14 عامًا.

ربما يعجبك أيضا