أخبار دوليةأخبار عاجلةالأخبار

سوليفان: بايدن سيناقش تشكيل جبهة أمريكية أوروبية موحدة تجاه نووي إيران

رؤية   

واشنطن – كشف جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم مناقشة قضية الملف النووي الإيراني مع الحلفاء الأوروبيين على هامش قمة مجموعة العشرين.

ووفق ما أوردته “العربية”، في نبأ عاجل، صباح اليوم الأربعاء، أوضح سوليفان أن بايدن سيبحث تنسيق موقف أمريكي أوروبي موحد بشأن الملف النووي الإيراني.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن نافذة الدبلوماسية مع إيران ليست مفتوحة للأبد، مشددًا على احتفاظ بلاده بجميع الخيارات للتعامل مع القضية الشائكة.

وكان سوليفان قد ذكر في وقت سابق، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق من تصرفات إيران منذ أن تركت المحادثات بشأن برنامجها النووي، لكن البيت الأبيض لا يزال يعتقد أن “هناك فرصة لحل الوضع دبلوماسياً”.

وقال سوليفان في إشارة إلى الحكومة الإيرانية: “نشعر بالقلق من الخطوات التي اتخذوها منذ أن تركوا خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)”.

وأضاف: “أولويتنا الأولى هي العودة إلى طاولة التفاوض”. وتابع سوليفان أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم التنسيق مع الشركاء الأوروبيين من أجل تشكيل “جبهة موحدة” بشأن السياسة تجاه إيران، بعد 4 سنوات من “الانقسام” في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب، قائلاً: “ما زلنا نعتقد أن هناك فرصة لحل المسألة دبلوماسياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى