الخارجية الأمريكية: «بلينكن» يرافق بايدن إلى إيطاليا والمملكة المتحدة

هدى اسماعيل

رؤية

 واشنطن – ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيرافق الرئيس جو بايدن في زيارته إلى مدينة (الفاتيكان) بإيطاليا ومدينة (جلاسكو) بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى الثاني من نوفمبر المقبل.

ويلتقي “بايدن” ، ثاني رئيس كاثوليكي للولايات المتحدة، وزوجته جيل، البابا فرنسيس في «الفاتيكان»، في 29 أكتوبر، حسبما أعلن البيت الأبيض.

وستأتي زيارة بايدن للفاتيكان قبيل مشاركته في قمة «مجموعة العشرين» في روما المقررة يومي 30 و31 من الشهر الحالي، ومن إيطاليا سيتوجه إلى اسكتلندا للمشاركة في قمة التغير المناخي «كوب 26»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وجاء في بيان البيت الأبيض أن بايدن والبابا «سيناقشان العمل معا في إطار الجهود القائمة على احترام الكرامة الإنسانية الأساسية، ومنها وضع حد لجائحة (كوفيد19) والتصدي لأزمة المناخ والاهتمام بالفقراء».

وكثيراً ما يستشهد بايدن بالكتاب المقدّس، ويضع أحياناً سبحة صلاة في معصمه الأيسر من كاتدرائية غوادلوب في المكسيك، وكان يضعها ابنه بو يوم وفاته بسرطان في الدماغ عام 2015.

وعندما تولى بايدن الرئاسة هنّأه البابا بحرارة، وقال إنه يأمل أن تكون قرارات الرئيس الجديد «يقودها الحرص على بناء مجتمع يتسم بالعدالة والحرية»، وتمنى لبايدن النجاح في تعزيز «التفاهم والمصالحة والسلام داخل الولايات المتحدة».

ربما يعجبك أيضا