أخبار عربيةالأخبار

ملك الأردن يزور ألمانيا ويجري مباحثات مع أنجيلا ميركل

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – يجري العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء، مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارته لألمانيا التي تأتي ضمن جولة أوروبية تشمل النمسا وبولندا والمملكة المتحدة.

وستتركز المباحثات التي سيجريها ملك الأردن مع ميركل، آخر المستجدات الإقليمية والدولية، إضافة لبحث سبل التعاون في مختلف المجالات، سيما الاقتصادية والتجارية والسياحية والزراعية والدفاعية.

ويوم أمس الثلاثاء، عقد الملك عبدالله الثاني، في العاصمة البولندية وارسو، مباحثات مع الرئيس البولندي أندريه دودا، ركزت على آفاق تعزيز التعاون بين البلدين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وجرى التأكيد، خلال المباحثات، على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وجدد الملك التأكيد على التزام المملكة بالعمل لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن الأردن اتخذ السلام خيارا استراتيجيا.

ولفت الملك إلى أن الأردن وقع معاهدة السلام مع إسرائيل قبل 27 عاما، وما زال موقفه ثابتا في دعم كل الجهود الساعية لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. 

وناقش الزعيمان قضايا الأمن الغذائي ووباء كورونا، إذ جدد الملك التأكيد على أهمية التعاون العالمي للتصدي لهذه التحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى