اقتصادالأخبار

النفط يتراجع 2% عند التسوية مع ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

رؤيـة

نيويورك – تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% عند تسوية تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد صعود مفاجئ للمخزونات الأمريكية من الخام ومع رصد تطورات المعروض من الخام.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 100 ألف برميل، حسبما نقلت بوابة “أرقام”.

كما أظهر التقرير الأسبوعي تراجع مخزونات البنزين الأمريكية مليوني برميل في الأسبوع الماضي، وهبوط مخزون المقطرات 0.4 مليون برميل.

وعلى جانب آخر، ذكرت وكالة “بلومبيرج” أن الصين تخطط لوضع حد للسعر الذي تبيع به شركات التعدين الفحم الحراري، إذ قفزت أسعار الفحم والغاز الطبيعي في أوروبا وآسيا الفترة الأخيرة مما عزز الطلب على النفط كمصدر للطاقة.

وينتظر المستثمرون اجتماع مجموعة “أوبك بلس” في الأسبوع المقبل، وسط توقعات بتثبيت سياسة إنتاج النفط التي تشير إلى زيادة شهرية بمقدار 400 ألف برميل يومياً حتى فبراير 2022.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر تراجعًا 2.1% ما يعادل 1.82 دولار ليصل إلى 84.58 دولار للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 2.4% أو 1.99 دولار عند 82.66 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى