«ماسك» يريد استخدام «ضريبة المليارديرات» لإيصال البشر إلى المريخ

رؤيـة

واشنطن – يخطط أغنى شخص في العالم، إيلون ماسك، لاستخدام أمواله لإيصال البشرية إلى المريخ والحفاظ على نور الوعي، في الوقت الذي يزن فيه الديمقراطيون ضريبة المليارديرات على الأمريكيين الأكثر ثراءً والتي يمكن أن تضر به أكثر من غيره.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” يرد على تغريدة كتبها مراسل صحيفة “واشنطن بوست” كريستيان دافنبورت، الذي قال إن فواتير ضرائب ماسك وجيف بيزوس مؤسس “أمازون” بموجب الخطة المقترحة – تصل إلى 50 مليار دولار و44 مليار دولار على مدى السنوات الخمس الأولى – يمكن أن تدفع ثمن مهمة إلى المريخ، كما أوردت وكالة “بلومبيرج” اليوم الخميس.

كان ماسك، الذي بلغ صافي ثروته حوالي 292 مليار دولار بعد الارتفاع الأخير في سعر سهم “تسلا”، صريحاً على تويتر بمعارضته لضريبة المليارديرات. جادل في تغريدة سابقة بأن الإنفاق هو المشكلة الحقيقية وأن فرض ضرائب على جميع المليارديرات بمقدار 100% لن يؤدي إلا إلى “انخفاض طفيف” في الدين القومي للولايات المتحدة.

في تغريدة أخرى، قال ماسك إن اقتراح ضريبة أرباح رأس المال غير المحقق الذي يستهدف المليارديرات يمكن في النهاية أن يتوسع ليشمل الطبقة الوسطى. مؤكداً “في نهاية المطاف، نفدت لديهم أموال الآخرين ثم يأتون من أجلك”.

يستهدف الديمقراطيون الزيادات الضريبية على أصحاب الدخل المرتفع باعتبارها من بين طرق تعويض تكلفة فاتورة الإنفاق الاجتماعي للرئيس جو بايدن التي يمكن أن تبلغ حوالي من تريليوني دولار، والتي من شأنها إقرار العديد من أهداف الحزب الديمقراطي طويلة الأمد. مع ذلك، لم يتفقوا على كيفية القيام بذلك، وهي واحدة من العديد من القضايا التي يكافح الحزب للاتفاق عليها مع استمرار المحادثات.

تستهدف الخطة التي يطلق عليها اسم ضرائب المليارديرات للسناتور رون وايدن وآخرين شريحة ضيقة من فاحشي الثراء – أولئك الذين لديهم أصول بقيمة مليار دولار على الأقل أو مداخيل تبلغ 100 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات متتالية – وإجبارهم على الدفع ضريبة سنوية على المكاسب غير المحققة للأصول المتداولة علناً مثل الأسهم.

في يوم الأربعاء، قال رئيس لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب، ريتشارد نيل، إنه لا يوجد دعم لضريبة المليارديرات ليتم تمريرها من خلال الكونغرس، وأن مجلس النواب يناقش مع مجلس الشيوخ بدلاً من ذلك ضريبة إضافية 3%، تضاف على الشريحة ذات أعلى معدل دخل، من أجل أولئك الذين يكسبون أكثر من 10 ملايين دولار في السنة.

للاطلاع على الموضوع الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا