بالفيديو.. لحظة وصول السيسي عقب المشاركة في قمة تغير المناخ

أشرف شعبان

رؤية

القاهرة – عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن عقب المشاركة في الدورة ٢٦ “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” بمدينة جلاسجو، حسبما نشر موقع رئاسة جمهورية مصر العربية على موقع «يوتيوب»، الثلاثاء.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة ٢٦ “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” بمدينة جلاسجو “.

وركز الرئيس السيسي خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكلٍ عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلًا عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وكذلك التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام القادم ٢٠٢٢.

كما تضمن برنامج زيارة الرئيس إلى بريطانيا عقد مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقد الرئيس مجموعة من اللقاءات خلال القمة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مارك روته، رئيس وزراء هولندا، بالتوازي مع انعقاد قمة الأمم المُتحدة لتغير المناخ في جلاسجو.

كما التقى الرئيس السيسي مع الرئيس “فيليكس تشيسيكيدي”، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية كما التقى الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

والتقى الرئيس السيسي مع عبد  الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية ومحمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني ونجيب  ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني والأمير تميم بن حمد آل ثان أمير دولة قطر والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رئيس المفوضية الأوروبية.

كما التقى الرئيس السيسي مع الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي وأرمين سركيسيان رئيس جمهورية أرمينيا وكلاوس يوهانس رئيس دولة رومانيا فضلا عن عددًا من القادة والرؤساء.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة ٢٦ “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” بمدينة جلاسجو كما شارك فى الحلقة النقاشية (العمل والتضامن – العقد الحاسم خلال أعمال الدورة الـ26 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في مدينة جلاسجو الأسكتلندية.

ربما يعجبك أيضا