الأخبارصحف عربية

السيسي يفتتح الدورة الرابعة لمؤتمر النقل الذكي عنوان يتصدر صحف القاهرة

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الإثنين، بعدد من العناوين والأخبار في صفحاتها الأولى، أبرزها: الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر.. ويؤكد: مصر تعيش استقرارًا مكتمل الأركان، «السيسي» يدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي، دول العالم تساند العراق وتدين محاولة الاغتيال، الجامعة العربية: عدوان يستهدف هيبة الدولة واستقرارها، «فيتش» تتوقع نموًا مستمرًا في قطاع الطاقة بمصر خلال العقد المقبل، الحكومة تنفي وجود أي نقص بالسلع والمنتجات الزراعية..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– الرئيس السيسي يفتتح الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر.

– «السيسي» يدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي.

– «فيتش» تتوقع نموًا مستمرًا في قطاع الطاقة بمصر خلال العقد المقبل.

– الحكومة تنفي وجود أي نقص بالسلع والمنتجات الزراعية.

صحيفة الوفد

– مشروعات نقل حديثة ومنظومات إلكترونية لتأمين المواصلات.. الرئيس يفتتح معرض ومؤتمر النقل الذكي ويلتقي رؤساء الشركات العالمية.

– الوفد يحتفل بعيد الجهاد 13 نوفمبر.. «أبوشقة» يلقي خطابًا مهمًا في الاحتفال الكبير.

– «السيسي» يدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي.

– مجلس الشيوخ يوافق مبدئيًا على قانون التخطيط العام للدولة.. «أبوشقة»: المشروع يتوائم مع خطة الرئيس في بناء الدولة الجديدة.

– عبدالعزيز النحاس رئيسًا للهيئة البرلمانية للوفد بـ«الشيوخ».

– قيادات البنوك: الإصلاح ومبادرات «المركزي» ساندًا الإصلاح الاقتصادي لمواجهة تداعيات كورونا.

– الحكومة توافق على تقنين أوضاع 63 كنيسة ومبنى تابعًا.

– انخفاض سعر البيض.

صحيفة اليوم السابع

– الرئيس السيسي يفتتح الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر.. ويؤكد: مصر تعيش استقرارًا مكتمل الأركان.. الرئيس يشارك في مائدة مستديرة لرؤساء كبرى الشركات العالمية المصنعة لوسائل النقل المتنوعة.. ويشدد على تبني مصر نهجًا تنمويًا مدعومًا بإرادة وقرار سياسي من أعلى مستوى.. والمشاركون: مصر نموذج وقصة نجاح يحتذى بها على صعيد التعاون مع المؤسسات والشركات الدول.

– الرئيس السيسي يطمئن هاتفيًا على سلامة الكاظمي بعد محاولة اغتياله بالعراق.. ويؤكد: نقف مع العراق ضد كل ما يهدد أمنه واستقراره.. الرئيس السيسي يدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي ويصفها بـ«الآثمة».. الرئيس يدعو جميع القوى السياسية إلى التهدئة ونبذ العنف من أجل استقرار العراق.

– دول العالم تساند العراق وتدين محاولة الاغتيال.. الجامعة العربية: عدوان يستهدف هيبة الدولة واستقرارها.. والسعودية: نقف إلى جانب العراق في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون منعه من استعادة عافيته.

– «فيتش» تتوقع نموًا مستمرًا في قطاع الطاقة بمصر خلال العقد المقبل.. الوكالة: الاستثمارات المستمرة في تحديث البنية التحتية تسهم في تدعيم أمن الطاقة.

– التربية والتعليم: لا تطبيق للامتحانات المجمعة لصفوف النقل.. امتحان لكل مادة من الخامس الابتدائي.. والإدارات تضع الجداول والأسئلة بمقررات الترم الأول.

– الحكومة تنفي وجود أي نقص بالسلع والمنتجات الزراعية.. «الزراعة»: توافر كل المنتجات بما فيها الخضر والفاكهة ومنتجات الدواجن واللحوم وغيرها من السلع الغذائية الزراعية بالأسواق وجميع فروع ومنافذ الوزارة على مستوى الجمهورية دون وجود نقص بأي منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى