الرئيس اللبناني يشيد بمواقف الصين في دعم قضايا بلاده

محمود سعيد

رؤية

بيروت – أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، عمق الروابط التي تجمع بين لبنان والصين.

وأشاد عون في رسالة وجهها اليوم إلى نظيره الصيني شي جين بينج بمناسبة مرور 50 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بـ”تأييد الصين لسيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم إلى جانبه في المحافل الدولية لدعم قضاياه المحقة”.

وقال عون إن لبنان يتطلع “إلى ثبات الصين في دعمها لوطننا وسط التحديات التي يواجهها نتيجة الأزمة الاقتصادية الحادة التي تجتازها بلادنا ويعاني منها الشعب اللبناني”.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات وأطيبها مع الدول العربية، وخصوصًا المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

جاء ذلك خلال لقائه الإثنين، بقصر الرئاسة في (بعبدا) مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، الذي يزور لبنان حاليًا، للبحث عن حلول للأزمة بين لبنان من جهة والسعودية ودول الخليج من جهة أخرى.

ولفت عون إلى ضرورة الفصل بين مواقف الدولة اللبنانية وبين ما يمكن أن يصدر عن أفراد أو جماعات، خصوصًا إذا ما كانوا خارج مواقع المسؤولية.

وأكد عون للسفير حسام زكي أنه يجب معالجة ما حدث مؤخرًا بين لبنان والمملكة العربية السعودية، من خلال حوار صادق مبني على أسس الأخوة العربية والتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولتين الشقيقتين؛ نظرًا لما يجمعهما من علاقات تاريخية كانت دائمًا وستبقى لمصلحة الشعبين.

ورحب رئيس الجمهورية اللبنانية بأي مسعى تقوم به جامعة الدول العربية لإعادة العلاقات الأخوية بين البلدين إلى سابق عهدها، مؤكدًا أن لبنان لا يكن للمملكة إلا الخير والتقدم والازدهار، معتبرًا أن المصارحة في مثل هذه الأوضاع هي عامل أساسي لتقريب وجهات النظر ورأب أي صدع.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا