بعد منعه في مصر ودول الخليج .. 3 دول عربية تقرر عرض «الأبديون»

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – في الوقت الذي شهد منع عرض فيلم Eternals من بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك في مصر ودول الخليج تقرر عرضه في دول عربية أخرى.

وشهدت دور العرض في كل من الأردن والإمارات ولبنان انطلاق عرض الفيلم المثير للجدل Eternals بدءا من أمس الأربعاء، وفقا لموقع في الفن.

وبحسب مصادر بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية تم وقف عرض فيلم Eternals مؤقتا في السينمات المصرية بعد الجدل الذي أثير حوله بسبب محتواه.

ويأتي هذا القرار في أعقاب منع عرض الفيلم في عدة دول عربية مثل السعودية والكويت وقطر لعدة أسباب من بينها وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن، كذلك بسبب وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

وجاء القرار بعد مطالبة الرقابة المحلية في عدة دول خليجية حذف بعض المشاهد للسماح بعرض الفيلم في البلاد ولكن رفضت استوديوهات والت ديزني القائمة على توزيع الفيلم ذلك الطلب وفقًا لما ذُكر في موقع The Hollywood Reporter.

من ناحيتها وصفت جولي طلب منع المشاهد المثلية من الفيلم في الدول العربية بالجاهل مؤكدة أنها فخورة بقرار شركة مارفل برفض حذف بعض مشاهد الفيلم ليطابق مواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية.

فيلم Eternals تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الخارقون تم إرسالهم إلي الأرض لحماية البشرية من عدو فضائي.

ربما يعجبك أيضا