أوباما يحيي ذكرى يوم المحاربين القدامى

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – حرص الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، على إحياء ذكرى يوم المحاربين القدامى، الذي يوافق اليوم الخميس، بتسليط الضوء على قصة توم فيوتس، أحد المحاربين القدامى، بنشر صورة له عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، وتوجيه رساله له.

وكتب أوباما على الصورة: “إلى كل محارب قديم وعائلته نشكركم على خدمتكم وتضحياتكم لبلدنا، في يوم المحاربين القدامى، أود مشاركة قصة توم فيوتس، خدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية، واستمر في تكريس حياته للخدمة العامة، يساعد الأشخاص الذين يعملون بجد والذين لا يمكنهم تقليديًا الحصول على قروض لشراء منازلهم”.

وأعرب أوباما أثناء مشاركته في قمة المناخ منذ أيام، عن أسفه لـ”أربع سنوات من العداء النشط للرئيس السابق دونالد ترامب تجاه علوم المناخ” وإنكار الحزب الجمهوري لأزمة المناخ وعدم التعامل معها، كما أعرب عن قلق أعمق وأوسع من أن السياسة في جميع أنحاء العالم لا ترقى إلى مستوى ما يجب القيام به لإنقاذ الكوكب.

قال أوباما: “أدرك أننا نعيش في لحظة اختفي فيها التعاون الدولي – ويرجع ذلك جزئيا إلى الوباء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى صعود القومية والدوافع القبلية حول العالم، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الافتقار إلى القيادة من جانب أمريكا لمدة أربع سنوات في مجموعة من القضايا المتعددة الأطراف”.

وأكد أوباما أن الولايات المتحدة تعيد التواصل مع العالم بشأن المناخ، قائلا: “بالطبع بالعودة إلى الولايات المتحدة، توقف بعض تقدمنا ​​عندما قرر خليفي الانسحاب من جانب واحد من اتفاقية باريس في سنته الأولى في منصبه. لم أكن سعيدًا بذلك” في إشارة إلى ترامب.

ربما يعجبك أيضا