قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه عنوان يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

عاطف عبداللطيف

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، اليوم السبت، بعددِ من الأخبار والأحداث في صفحاتها الأولى، جاء في مقدمتها: الرئيس عبالفتاح السيسي أمام «مؤتمر باريس» حول ليبيا: مصر ستظل سندًا وقوة لأبناء الشعب الليبي، قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه، الرئيس السيسي يؤكد الحرص على تعميق الشراكة بين البلدين، وماكرون يشيد بالإجراءات الطموحة التي تقوم بها مصر سعيًا للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة، الحكومة تنفي تقليص المقررات التموينية إلى الربع..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه.

– الرئيس السيسي أمام «مؤتمر باريس» حول ليبيا: مصر ستظل سندًا وقوة لأبناء الشعب الليبي.

– الحكومة تنفي تقليص المقررات التموينية إلى الربع.

صحيفة الوفد

«السيسي» خلال لقاء «ماكرون» ووزير الاقتصاد والمالية الفرنسي: فرص استثمارية واعدة أمام المستثمرين الفرنسيين في مختلف القطاعات نتطلع للشراكة مع فرنسا في مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري.

«الوفد» يحتفل بعيد الجهاد الوطني.

«أبوشقة» يلقي خطابًا سياسيًا مهمًا في الذكرى الوطنية.

– عيد الجهاد أسس لميلاد القومية المصرية.

– عقوبات دولية ضد المسؤولين عن عرقلة الانتخابات الليبية.

– الزمالك يشكر الرئيس لمنحه مهلة لتنفيذ إنشاءات فرع أكتوبر.

– الحكومة تنفي تقليص المقررات التموينية إلى الربع.

صحيفة اليوم السابع

– الرئيس السيسي أمام «مؤتمر باريس» حول ليبيا: مصر ستظل سندًا وقوة لأبناء الشعب الليبي.. الرئيس يحذر من محاولات بعض الأطراف داخل وخارج ليبيا تقويض أي تقدم على صعيد المسار السياسي.. ويخاطب الليبيين: يا أحفاد عمر المختار حان الوقت لكي تستلهموا عزيمة أجدادكم الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل الحرية والاستقلال.

– قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه.. الرئيس السيسي يؤكد الحرص على تعميق الشراكة بين البلدين.. وماكرون يشيد بالإجراءات الطموحة التي تقوم بها مصر سعيًا للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة.. والرئيسان يتفقان على تعزيز التعاون في قطاعات السكك الحديدية وتوطين صناعة السيارات الكهربائية.

«جونسون» يحيط الرئيس السيسي بتطورات المفاوضات في مؤتمر تغير المناخ.. الرئيس يؤكد دعم مصر الكامل للرئاسة البريطانية ومواصلة العمل معها خلال الفترة المقبلة.

– 8.25 مليار دولار صادرات مصر خلال 8 شهور بنسبة ارتفاع 37.8%.

– آخر موعد لجرد صناديق التبرعات ورفعها من المساجد الإثنين المقبل.. «الأوقاف» تناشد المواطنين عدم دفع أي مبالغ نقدية تحت أي مسمى للعاملين بالوزارة.

– وداعًا للروتين.. الدولة تنهي أزمة تسجيل الشقق والعقارات.. تعديلات القانون تسمح لآخر مشتر بتسجيل شقته دون الحاجة لتسلسل الملكية.. إلغاء ربط سداد الضريبة العقارية بإدخال المرافق للمنزل.. الحبس سنة وغرامة 50 ألف جنيه لمن يزور عقدًا.

– صناعة السيارات في مصر تنطلق من جديد.. والعام المقبل يبدأ بـ50 ألف سيارة.. إحياء وتطوير شركة «النصر» وشراكات مع شركات عالمية.. ودراسات الجدوى تؤكد الفرصة الذهبية أمام الصناعة.. و3 مليارات دولار حجم الاستثمارات في صناعة السيارات.

ربما يعجبك أيضا