ارتفاع هامشي لأسعار الذهب لكنها تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية

شيرين صبحي
الذهب - أرشيفية

رؤية

عواصم- صعدت أسعار الذهب هامشيًا خلال تعاملات، اليوم (الجمعة)، بعدما أفادت بيانات ارتفاع الطلب الصيني على الذهب بقوة خلال أكتوبر، لكنها تقترب من تسجيل التراجع الأسبوع الأول منذ ثلاثة أسابيع، مع تصاعد التوقعات بشأن رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع. 

وأظهرت بيانات الجمارك في سويسرا – أكبر مركز لتكرير الذهب – تسجيل صادرات الذهب إلى الصين خلال أكتوبر أعلى مستوى منذ يونيو 2018 حيث بلغت 142.7 طن، بينما انخفضت شحنات الذهب إلى الهند بشكل طفيف مقارنة ببيانات سبتمبر، حسبما أفادت وكالة “رويترز”.

جاء ذلك بعدما تراجع الطلب في الصين والهند – أكبر مستهلكين للذهب في العالم – خلال جائحة كورونا العام الماضي.   

على صعيد آخر، صرح “تشارلز إيفانز” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو الخميس أنه يرى وضع السياسة النقدية جيدًا حتى الآن، مؤكدًا على توقعاته بانحسار ارتفاع معدل التضخم العام المقبل، على أن ينهي العام قرب 2%، ولكنه أشار أن ارتفاع معدل الفائدة خلال 2022 قد يصبح ضروريًا في حال استمر ارتفاع التضخم لفترة أطول من المتوقع. 

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير هامشيًا 0.1% عند 1865.4 دولار للأوقية، في تمام الساعة 09:41 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما سجل سعر التسليم الفوري ارتفاعًا بنفس النسبة ليصل إلى 1859.8 دولار.  

 واستقرت العقود الآجلة للفضة عند 24.9 دولار للأوقية، فيما ارتفع السعر الفوري للبلاديوم 0.1% ليسجل 2140.5 دولار، كما صعد السعر الفوري للبلاتين 0.9% عند 1061.0 دولار.

ربما يعجبك أيضا