29 نوفمبر.. انعقاد أول مؤتمر اقتصادي عربي في دمشق منذ سنوات

سهام عيد

رؤية

دمشق – أعلن الأمين العام للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية سامر أحمد الحمو، اليوم (السبت)، انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد في العاصمة دمشق في 29 نوفمبر الجاري، بعد انقطاع دام سنوات عدة.

وقال الحمو بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن المؤتمر سينطلق تحت عنوان “الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية”، مؤكدا أنه “أول مؤتمر تنظمه الاتحادات العربية في دمشق منذ سنوات”.

وأضاف الحمو، أن “المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات العربية للصناعات الكيميائية وتكنولوجيا المعلومات والمقاييس والمعايرة، فرصة للتشاور وتبادل الخبرات بين أصحاب القرار والخبرات في قطاع المدن والمناطق الصناعية”، مؤكدا أن “المؤتمر وسيلة لطرح آخر التطورات في مجال التعاون الاقتصادي بين الدول العربية”.

وتابع أن “المؤتمر فرصة مهمة للجهات العامة والخاصة في سوريا لعرض الفرص الاستثمارية المتوافرة”، لافتا إلى أنه “سيتخلل أعمال المؤتمر بعض اللقاءات الرسمية الحكومية ولقاءات مع رجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وعرض لفرص الاستثمار على الأراضي السورية في مرحلة إعادة الإعمار إضافة إلى الفرص المتاحة في المدن الصناعية”.

ويهدف المؤتمر لتشجيع الاستثمارات في قطاع المدن والمناطق الصناعية العربية من خلال تسليط الضوء على التجارب الناجحة وحوافز الاستثمار الممنوحة من إدارات المدن في الدول العربية، وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب للاستثمار في المشاريع المدروسة والمخطط إقامتها في المدن والمناطق الصناعية العربية وخصوصا عبر عرض المشاريع العربية المشتركة التي تخدم الاقتصاد العربي.

يشار إلى أن الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية السورية، هو منظمة عربية تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

ربما يعجبك أيضا