الاتحاد الأفريقي متخوّف بشأن استعدادات الكاميرون لكأس الأمم

محمد عبدالله

رؤية

القاهرة – أعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مخاوفه بشأن الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، لكنه أشار إلى أنّ البطولة القارية ليست مهددة كما علمت وكالة «فرانس برس»، اليوم (الأربعاء) من اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال أمين عام الاتحاد الأفريقي فيرون موسينغو أومبا في رسالة إلكترونية الى اللجنة المنظمة في الكاميرون: “أنا مستاء لأنه تبيّن لي انه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد الإفريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الإفريقي، فان الوعود لم تنفذ”.

لكن على الرغم من هذه المخاوف، فإن مسؤولاً رفيع المستوى في الاتحاد القاري نفى لفرانس برس أن تؤدي الأمور الى عدم تنظيم البطولة في الكاميرون، وقال “كلا، كلا، إنها أخبار كاذبة”. ويبدو أن عدم رضا الاتحاد الإفريقي يتعلق بجوانب الملعب الجديد في ياوندي الواقع في منطقة أولمبه، والذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة.

وأضاف البريد الإلكتروني لموسينغو أومبا المرسل في 17 نوفمبر “في ما يتعلق بملعب اولمبه، ليكون معلوماً لديكم، اذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نوفمبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن لكن سيكون الأمر مؤسفاً للجنة المنظمة، للاتحاد الإفريقي والكاميرون” في حال تم ذلك.

كما أعرب الاتحاد القاري عن مخاوفه من البروتوكول الصحي المعتمد من أجل ولوج الملعب أو التعاقد مع المتطوعين.

لكن رئيس اللجنة المنظمة مويل كومبي ردّ على كل نقطة من خلال بريد إلكتروني وقال في ما يتعلق بملعب اولمبه “فإن الإرادة الصارمة لدولة الكاميرون واللجنة هي احترام التعهدات”، لكنه في المقابل أصرّ بأنه “لا مجال على الإطلاق نقل حفل الافتتاح الى مكان آخر ولا يمكن القبول بهذا الأمر من قبل الحكومة الكاميرونية”.

ربما يعجبك أيضا