12.5 مليار درهم سيولة الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

شيرين صبحي

رؤية

أبوظبي- واصلت سيولة الأسهم الإماراتية زخمها خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 12.5 مليار درهم متركزة في سوق أبوظبي، وجاء ذلك بالتزامن مع تباين أداء مؤشرات أسواق المال المحلية خلال الأسبوع، حيث واصل سوق أبوظبي ارتفاعه حول مستويات قياسية جديدة وسط عمليات جني أرباح في سوق دبي المالي تمكن من تجاوزها في آخر جلسات الأسبوع.

وتمكنت بعض الأسهم من تسجيل مستويات سعرية جيدة خاصة سهم مجموعة اتصالات الذي سجل مستوى تاريخياً وسهم أملاك الذي حقق قفزات متتالية بصعوده بالنسب القصوى في بعض الجلسات فضلاً عن أداء سهم الاتحاد العقارية الجيد بعد عودة التعامل على السهم مع الإعلان عن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الثالث، وفقا لصحيفة “الرؤية”، اليوم (السبت).

وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة إعمار العقارية المدرجة في سوق دبي المالي انتهاء عملية الاندماج مع إعمار مولز، كما تم انتقال كل حقوق والتزامات إعمار مولز إلى إعمار العقارية بحكم القانون.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع مؤشر أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.25% عند مستوى 8453 نقطة بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الاستثمار بنحو 2.48 % بدعم صعود سهم ألفا ظبي بنسبة 10.08%، وفي المقابل تراجع سهم العالمية القابضة بنسبة 0.13%.

وكذلك صعد مؤشر الاتصالات بنسبة 8% بدعم صعود سهم مجموعة اتصالات بنسبة 8.29 % وفي المقابل تراجع الياه سات بنسبة 1.06%.

ربما يعجبك أيضا