مايكروسوفت تطلق منصة سحابية للاستدامة في الإمارات

شيرين صبحي

رؤية

أبوظبي- تعمل مايكروسوفت على إطلاق منصتها السحابية الخاصة بالاستدامة في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، لتساعد هذه المنصة الشركات والمؤسسات على حساب الانبعاثات الكربونية.

وأفاد الرئيس التنفيذي للعمليات في «مايكروسوفت» الإمارات، إحسان عنبتاوي، في حديثه لصحيفة «الرؤية»، اليوم (السبت)، على هامش فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، أن هذه الخدمة أو المنصة تم إطلاقها في عدد من الأسواق العالمية، وأنهم يعملون على إطلاقها في الإمارات من دون أن يُحدَّد تاريخ محتمل، كما لفت إلى أن مايكروسوفت تقدم الكثير من الحلول الخاصة بالاستدامة وتصميم المدن الذكية في السوق المحلي.

وعما يتميز به السوق الإماراتي عن غيره من الأسواق، أشار عنبتاوي إلى وجود استثمار كبير لبناء المهارات المحلية، لافتاً إلى أنها إحدى أسرع الدول التي تقوم باستقدام المبرمجين ومطوري الحلول الرقمية.

وأفاد بأن مايكروسوفت لديها برنامج «طموح» للتدريب والتوظيف، والذي أسهم في توظيف نحو 20 إماراتياً، بعد مرور عامين على إطلاق البرنامج، لافتاً إلى أن معظم المواطنين الموظفين هم في المجال التقني.

وتوقع ارتفاع عدد الموظفين الإماراتيين في السوق المحلي خلال السنوات المقبلة، من خلال برنامج «طموح»، لافتاً إلى أن التوظيف عن طريق البرنامج لا يقتصر على مايكروسوفت، بل هناك شركات أخرى نتعامل معها.

ربما يعجبك أيضا