أخبار عربيةالأخبار

القضاء الليبي يقبل طعنا على ترشح «الدبيبة».. ويحسم موقف سيف القذافي

رؤية

طرابلس – قبلت لجنة الطعون الابتدائية بمحكمة استئناف طرابلس، طعنا ضد ترشح رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، مقدمًا من المترشحين للرئاسة الليبية رئيس تكتل إحياء ليبيا عارف النايض، رجل الأعمال محمد المنتصر، وزير التعليم العالي السابق عثمان عبد الجليل، وعضو مجلس النواب الليبي السيدة اليعقوبي، وعضو ملتقى الحوار السياسي أحمد الشركسي، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام ليبية اليوم (الأحد).

كما تنطق محكمة استئناف سبها اليوم بالحكم في الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي بسبب استبعاده من قبل المفوضية العليا للانتخابات من سباق الترشح، موضحة أن وحدات من الكتيبة 155 التابعة للجيش الليبي تؤمن محيط محكمة سبها.

يأتي هذا فيما أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، السبت، تمديد فترة استلام بطاقة الناخب، إلى 1 ديسمبر 2021م، وهي البطاقة اللازمة للتصويت في الانتخابات المقرر عقدها في 24 من الشهر المقبل سواء الرئاسية أو البرلمانية.

وأوضحت المفوضية في بيانها أن هذا التمديد جاء نظرًا للإقبال المتزايد على استلام البطاقة من قبل الناخبين، الذي تجاوز عدد (2 مليون بطاقة)، وتقديرًا للظروف التي واجهت بعض الناخبين وحالت دون إمكانية حضورهم لمراكز التوزيع.

ودعا البيان الصادر عن المفوضية كل المواطنين والمواطنات الذين سجلوا بسجل الناخبين ممن لم يستلموا بطاقاتهم، إلى اغتنام هذه الفرصة والإسراع باستلام بطاقاتهم التي من خلالها يقررون رؤيتهم لمستقبل البلاد.

وكان عبدالباسط النفاتي رئيس قسم التدريب بمفوضية الانتخابات في ليبيا، قال في وقت سابق اليوم إن المرحلة الأولى خاصة بتدريب موظفي الاقتراع لانتخابات رئيس الدولة “الجولة الأولى” المستهدفون بالتدريب اليوم بلغت 51 من موظفي مكتب الإدارة الانتخابية التابعة للمفوضية.

وأضاف: “خلال الجولات التدريبة القادمة سيتم تدريب حوالى 40.000 موظف”، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار إستعدادات المفوضية لتنفيذ الإستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى