تايلاند تُمهِّد لقبول العملات المُشفرة لإعادة إحياء «السياحة المتدهورة»

رؤيـة

بانكوك – تستهدف تايلاند إعادة إنعاش قطاع السياحة المتضرر نتيجة تفشي الوباء، من خلال اللجوء إلى الأثرياء الذين اكتسبوا ثروتهم حديثاً من العملات المشفرة.

تعمل هيئة السياحة التايلاندية مع الجهات التنظيمية في البلاد وبورصة العملات الرقمية المحلية لتمهيد الطريق لقبول الرموز الرقمية في السفر، حسبما ذكر رئيس الهيئة يوثاساك سوباسورن، الذي أوضح أن هذه الخطوة ربما تساعد الدولة المعتمدة على السياحة في تعويض بعض من العائدات البالغة 80 مليار دولار التي خسرتها خلال فترة تفشي الوباء، كما أوردت وكالة “بلومبيرج” اليوم (الأحد).

وقال “يوثاسك” في مقابلة: “بعض الأشخاص أصبحوا أثرياء من حيازة العملات الرقمية وقد يرغبون في استخدام هذه الثروات المجمعة. وإذا تمكنوا من استخدام عملاتهم الرقمية هنا دون الحاجة لاستبدالها أو مواجهة ضرائب حكومية، فإن ذلك سيشعرهم بالراحة”.

ورغم ذلك، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن المسافرون من بدء استخدام “بتكوين وإيثريوم”، وغيرها من العملات الرقمية في السفر، نظراً لأن تايلاند مثلها مثل العديد من الدول الأخرى التي لا تعترف بالعملات المشفرة كعملة قانونية، لكن “يوثاساك” قال إن هيئة السياحة تمهد لقبولها على نطاق أوسع عند عودة السفر العالمي إلى وضعه الطبيعي.

وذكر “يوثاساك” أن هيئة السياحة تعتزم إنشاء وحدة جديدة خلال العام المقبل من أجل التعامل مع إصدار عملتها المشفرة وإنتاج محفظة رقمية وبناء نظام بيئي جديد للسياحة. وأشار إلى أن هناك بالفعل محادثات مع كل من هيئة الأوراق المالية والبورصات التايلاندية والبنك المركزي التايلاندي وشركة “بيتكوب أونلاين” (Bitkub Online)، وهي أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في البلاد، بشأن هذه الخطة.

للاطلاع على المصدر الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا