أخبار دوليةالأخبار

رئيس جنوب إفريقيا حول «أوميكرون»: قد نواجه موجة رابعة من الجائحة

رؤية

جوهانسبرج – توقع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، اليوم (الأحد)؛ أن تواجه بلاده موجة رابعة من جائحة فيروس كورونا بسبب انتشار سلالة “أوميكرون” التي قال إنها وراء معظم الإصابات في محافظة غوتنغ الأكثر سكانا.

وأشار راوافوزا، في كلمة ألقاها إلى أن سلالة “أوميكرون” الجديدة التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا أدت إلى تفش للفيروس في مقاطعة غوتنغ حيث تبين أن معظم المرضى فيها مصابون بهذا المتحور، مبينا أن الخبراء سيحددون خلال الأيام القريبة ما إذا تتسبب هذه السلالة بسير أخطر من مرض “كوفيد-19″ خلال الإصابة بها، وفقا لـ”وكالات”.

وشدد رامافوزا: “قد نكون أمام موجة رابعة من جائحة فيروس كورونا في غضون أسابيع معدودة في حال استمرار ارتفاع عدد الإصابات”، داعيا إلى ضرورة تطعيم الفئات الأكثر ضعفا بجرعات معززة من اللقاحات، كما ذكر أن السلطات ستدرس مدى وجوب فرض تلقيح إلزامي في بعض المناطق وفي إطار بعض أنواع الأنشطة.

كما لفت رئيس جنوب إفريقيا إلى ضرورة التركيز على حل قضية عدم المساواة في الوصول إلى اللقاحات بين دول العالم بدل وقف حركة النقل مع بلاده، متابعا: “ندعو كل الدول التي فرضت حظرا على السفر إلى بلادنا والبلدان الشقيقة في الجنوب الإفريقي إلى الإلغاء الفوري لقراراتها قبل أن يتعرض اقتصادنا لأي أضرار لاحقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى