السيسي يوجه بتطوير شركات قطاع الأعمال عنوان يتصدر صحف القاهرة

عاطف عبداللطيف

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، بعددِ من الأخبار والأحداث في صفحاتها الأولى، جاء في مقدمتها: الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تطوير شركات قطاع الأعمال، الدولة وضعت استراتيجية شاملة لتحسين مناخ الاستثمار رغم «الجائحة»، القاهرة ضمن أفضل وجهات العالم جذبًا للاستثمارات الأجنبية وتصدرت قائمة الدول الأفريقية خلال عام 2020، برعاية الرئيس السيسي انطلاق فعاليات 2021 Edex بمشاركة أكثر من 400 شركة من 42 دولة..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تطوير شركات قطاع الأعمال.

– مجلس النواب يوافق على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

– انطلاق فعاليات 2021 Edex بمشاركة أكثر من 400 شركة من 42 دولة.

«الصحة»: مستمرون في متابعة مستجدات متحور فيروس كورونا «أوميكرون».

صحيفة الوفد

«السيسي» يوجه بالاستمرار في تطوير شركات قطاع الأعمال.

– وزير الدفاع يناقش مع أعضاء البرلمان التهديدات التي تواجه الأمن القومي.

– مجلس النواب يوافق على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.. ضريبة 10% على أجهزة الهاتف المحمول.

– الحرب على إثيوبيا تعبر الحدود.. قوات آبي أحمد تحرق الأخضر واليابس.

– المتحور «أوميكرون» يثير الذعر في العالم.

– ليلة الفرعون في باريس.

صحيفة اليوم السابع

– الدولة وضعت استراتيجية شاملة لتحسين مناخ الاستثمار رغم الجائحة.. القاهرة ضمن أفضل وجهات العالم جذبًا للاستثمارات الأجنبية وتصدرت قائمة الدول الأفريقية خلال عام 2020.. «فيتش»: استقرار الاقتصاد سيساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية.

– برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات 2021 Edex بمشاركة أكثر من 400 شركة من 42 دولة.. الاستعداد لاستقبال 30 ألف زائر.. وزير الإنتاج الحربي: أسلحة ومعدات تظهر للنور لأول مرة.

– 8 ملايين خدمة طبية بـ3 محافظات.. التأمين الصحي الشامل حلقات متواصلة من الإنجاز بالجمهورية الجديدة.

– بعد افتتاح طريق الكباش.. رحلات «البالون الطائر» تجذب السائحين بالأقصر.

– قضايا الدولة تسترد ملكية 26 ألف فدان.. التنمية المحلية: الموجة الـ18 تمكنت من استرداد 7 ملايين متر مربع من أراضى الدولة.

«اليوم السابع» تفوز بجائزة الصحافة العربية بتحقيق للزميلة هدى زكريا.

«فرانس فوتبول» تعلن عن الفائز.. محمد صلاح على موعد مع التاريخ اليوم بحفل الكرة الذهبية.

«الصحة»: مستمرون في متابعة مستجدات متحور فيروس كورونا «أوميكرون».. حسام عبدالغفار: زيادة عدد عينات فحص التسلسل الجيني للفيروس بالمحافظات لرصد المتحور الجديد.. ويؤكد: المحافظات ذات التردد السياحي المرتفع ضمن خطط البحث.

– إجراءات صارمة بمطار القاهرة لمنع دخول سلالة «أوميكرون».. ضوابط احترازية تجاه الركاب القادمين من 7 دول أفريقية عن طريق رحلات الترانزيت.. والكشف بأحدث الأجهزة لسرعة رصد الحالات الإيجابية.

– السكة الحديد تخطط لإنهاء تحديث إشارات خط «القاهرة – الإسكندرية» منتصف العام المقبل.. المشروع يشمل إنشاء 34 برج مراقبة على طول الخط للتحكم آليًا في حركة قطاراته.. ويقضي على تأخيرات القطارات ويقلل الحوادث.

– أعضاء «النواب»: حفل «طريق الكباش» حدث تاريخي أبهر العالم.. «النواب»: نقلة كبيرة في الخريطة العالمية للسياحة.. والمجلس يوافق مبدئيًا على قانون تشجيع الأشخاص الاعتبارية لإنشاء جامعات أهلية.

ربما يعجبك أيضا