الأخباررصدمنوعات

بالفيديو.. هشام نزيه: إي أر رحمان جعل العالم يحب خصوصية الهند الثقافية

رؤية

القاهرة – أدار الموسيقار هشام نزيه أمس (الأحد)، ندوة الموسيقار الهندي إي أر رحمان، ضمن فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تحدث هشام نزيه عن انطباعه بعد لقاء إي أر رحمان لأول مرة، والطريقة التي استعد بها لإدارة الندوة، وسر إعجابه بالموسيقار إي أر رحمان، وفقا لموقع في الفن.

وفي مقابلة مع راديو انيرجي، قال هشام نزيه: “أنا سعيد جدا بمقابلة فنان وإنسان رائع. الفنانين الكبار دول أرواح طيبة، والروح الطيبة إنت تحسي في وجودها إنك مبسوطة حتى لو متكلمناش.”

وأضاف: “طبعا قعدت أذاكره كشخص وحياته، هو موسيقته مدهشة بس في شيء مدهش فيه هو أكثر، كان في دبي وقبلها في لوس أنجلس ورايح لندن، وسألته إنت قاعد فين، هو لسه في مدراس في الهند. هو متنوع وبيقابل أي نوع ناس وأي نوع مزيكا، والمدهش في قصته إنه خرج من الهند بكل خصوصيتها الثقافية، وعرف يخلي العالم يحب الخصوصية الثقافية دي.”

يذكر أن رحمان عبر خلال الندوة عن إعجابه بمصر مشيرا إلى أن السينما المصرية والهندية يشتركان في نفس التاريخ، وأن السينما المصرية أبلت بلاء حسنا في الموسيقى التصويرية.

حضر الندوة محمد حفظي رئيس المهرجان، والسيناريست تامر حبيب والفنان صبري فواز والكاتبة ميرنا الهلباوي والمذيع شريف نور الدين.

إي أر رحمان، هو مؤلف موسيقي هندي، حاصل على جائزتي أوسكار، وتم ترشيحه 5 مرات لجائزة الأوسكار، وفاز بخمس عشرة جائزة filmfare وسبع عشرة جائزة filmfare south، وهو معروف بأنه الرجل الذي أعاد تعريف الموسيقى الهندية المعاصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى