اقتصادالأخبار

بعد خلاف مع الخطوط القطرية.. «إيرباص» تدرس إصلاح عيوب طلاء طائرة «إيه 350»

رؤية

واشنطن- حددت شركة “إيرباص” إصلاحات محتملة لمشكلات الطلاء والأسطح بطائرتها من طراز “إيه 350” ذات الجسم العريض التي تسببت في خلاف مع “الخطوط الجوية القطرية” التي تعتبر عميلاً رئيسياً.

وحسب (بلومبرج)، قال ستيفان شافراث، المتحدث باسم “إيرباص”، اليوم (الإثنين)، إن إحدى الخيارات التي يجري دراستها هي تغيير نوع رقائق النحاس المستخدمة في طبقة موصل تفريغ الصواعق بين الطلاء وهيكل ألياف الكربون لجسم الطائرة “إيه 350”.

أضاف أن استخدام رقائق النحاس المثقبة بدلاً من رقائق النحاس الموسعة المستخدمة حالياً هو أحد الاحتمالات، حيث تعمل “إيرباص” مع وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، بشأن الحلول.

وقال: “لا تزال بعض أبعاد هذه المسألة قيد التحقيق… نحن نعالج أيضاً الأسباب الجذرية كجزء من التحسين المستمر، لذلك سنقوم بوضع الحلول للمضي قدماً”.

تنشأ مشكلات السطح بسبب بناء هيكل “إيه 350” من مواد مركبة خفيفة الوزن. ولا تتمدد أو تتقلص هذه المواد مع التغيرات في درجة الحرارة، مثل الطلاء والألمنيوم، اللذان يستخدمان عادة لبناء هيكل الطائرة. تمت إضافة طبقة من النحاس إلى “إيه 350” لتوفير التوصيل الكهربائي في حالة حدوث صاعقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى