أخبار عربيةالأخبار

اتحاد الشغل التونسي يندد بالتحريض على قيادته‎‎

رؤية – كريم بن صالح

تونس – أكد المكتب التنفيذي الوطني للإتحاد العام التونسي للشغل، في بيان اليوم (الإثنين) تضامنه المطلق مع  نورالدين الطبوبي في شخصه وبوصفه الأمين العام للمنظمة .

وذلك  إثر إقدام شخص على التهجّم عليه وتهديده بالقتل وتهديد عائلته صبيحة امس الأحد بمقهى عام قرب مقرّ سكناه ،معتبرا أنّ هذا الاعتداء يستهدف بالأساس المنظّمة ورموزها.

وشدد الاتحاد على أنّ المعتدي سبق أن تعمّد تهديد الأمين العام بتحريض من بعض الأطراف وقد ثبت أنّه محلّ تفتيش من السلطات الأمنية والقضائية حسب تصريح الناطق الرسمي لمحكمة بن عروس.

ونبه اتحاد الشغل من “تواصل التحريض على المنظّمة وقياداتها وطنيّا وجهويّا وقطاعيّا والإعتداء عليها منذ أكثر من عشر سنوات” منددا ” بحملة التشويه التي يقودها البعض للتغطية على حادث الاعتداء”.

وأكد اتحاد الشغل تشبّثه بمواصلة لعب دوره الوطني والاجتماعي بكلّ مسؤولية وتأكيده على أنّ هذه التهديدات لن تزيده إلاّ إصرارا على الذّود عن مصالح تونس العليا وعن استحقاقات اعضائه.

وأشادت المنظمة العمالية الأبرز في تونس ” بالتدخّل السريع للقوات الأمنية مباشرة بعد الاعتداء ،حاثّا كلّ العمال للالتفاف حول منظّمتهم المستهدفة في إستقلاليّتها ووجودها ودعوته لهم إلى المشاركة بكثافة في ذكرى إحياء اغتيال الزعيم ومؤسس المنظمة فرحات حشّاد”.

يشار الى ان قوات الأمن التونسية ألقت القبض على تكفيري هدد الطبوبي وعائلته بالتصفية في احد المقاهي بالعامة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى