أخبار دوليةالأخبار

رئيس وزراء أستراليا: لن نفرض حالة الإغلاق بسبب «أوميكرون»

رؤية

كانبرا – صرح رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، بأنه ليس “قلقا” من المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، قائلا إن البلاد لن تفرض حالة الإغلاق بسببه.

وذكرت شبكة “سي بي أس” الأسترالية اليوم (الثلاثاء)، أن تصريحات موريسون تأتي في الوقت الذي يحث فيه حكام الولايات والأقاليم على التمسك بخطط إعادة الافتتاح، على الرغم من المخاوف بشأن المتغير الجديد لكورونا.

وستواصل أستراليا طريقها نحو إعادة الافتتاح في أعياد الميلاد بينما تجمع السلطات الصحية مزيدًا من المعلومات حول السلالة الجديدة، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

وقال كبير المسؤولين الطبيين بول كيلي، لحكام الولايات والأقاليم إن الأمر سيستغرق ما يصل إلى أسبوعين قبل أن تكون هناك معلومات كافية لرسم صورة واضحة حول تهديد المتغير.

ولكنه أشار إلى إنه لا يوجد دليل على أن اللقاحات كانت أقل فعالية.

وفى وقت سابق، سجلت أستراليا سادس حالة إصابة مؤكدة بمتحور “أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في ولاية “نيو ساوث ويلز”.

وقالت إدارة الصحة في الولاية – حسبما ذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن الحالة التي تلقت تطعيمها ضد الفيروس بشكل كامل، وصلت إلى مدينة “سيدني” في 25 نوفمبر، مشيرة إلى أن هذه الحالة قامت في وقت سابق بزيارة منطقة إفريقيا الجنوبية.

وأضافت الإدارة أن الحالة في عزل منزلي في الوقت الحالي.

وأوضحت القناة أن أستراليا سجلت حتى الآن خمس حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” في ولاية “نيو ساوث ويلز”، وحالة واحدة في ولاية “الإقليم الشمالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى