اقتصادالأخبار

«إريكسون»: 4.4 مليار مشترك بخدمات «الجيل الخامس» بحلول 2027

رؤية

أبو ظبي – أشار تقرير الاتصالات المتنقلة من شركة إريكسون، اليوم (الثلاثاء)؛ إلى أن الاشتراكات بخدمات الاتصال من الجيل الخامس ستبلغ 4.4 مليار اشتراك بحلول نهاية عام 2027، أي ما يعادل نصف مجموع اشتراكات الهواتف المحمولة في العام ذاته.

ويركز التقرير، وهو الإصدار الخاص بالذكرى السنوية العاشرة من تقرير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، على أهم الأحداث والفعاليات التي شكلت العقد الماضي، بالإضافة إلى الكشف عن آخر التوقعات بحلول عام 2027، موضحا أن هناك زيادة بقدر 5.5 مليار مستخدم إضافي للهواتف الذكية منذ عام 2011.

وعززت نتائج التقرير من فرضية أن تقنية الجيل الخامس ستكون أسرع أجيال الشبكات اعتماداً على الإطلاق مع تقدير وصول عدد الاشتراكات فيها إلى ما يقرب من 660 مليون بحلول نهاية 2021، وترجع هذه الزيادة إلى طلب أعلى من المتوقع في الصين وأمريكا الشمالية، مدفوعاً بشكل جزئي بانخفاض أسعار الأجهزة التي تدعم تقنية الجيل الخامس.

وخلال الربع الثالث من عام 2021، كان هناك 98 مليون اشتراك إضافي بخدمات الاتصال من الجيل الخامس عالمياً مقارنة بـ48 مليون اشتراك جديد بخدمات الاتصال من الجيل الرابع، كما تشير التقديرات إلى أن شبكات الجيل الخامس ستخدم أكثر من ملياري شخص بحلول نهاية عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى