أخبار عربيةالأخبار

الرئيس العراقي: حريصون على علاقات متوازنة تدعم استقرار المنطقة

رؤية

بغداد – قال الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم (الثلاثاء)، إن العراق ينطلق من علاقات متوازنة تدعم أمن واستقرار المنطقة المرتبط بشكل وثيق بأمن واستقرار العراق وسيادته.

وشدد الرئيس صالح، خلال استقباله نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، على استعادة العراق لدوره المحوري الفاعل، والانطلاق نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم فرص التنمية، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وأكّد على ضرورة الحفاظ على الحوار والتلاقي في قضايا المنطقة وتخفيف التوترات التي تكتنفها، والعمل المشترك لمواجهة تحديات الإرهاب والاقتصاد والمُناخ.

من جانبه أكّد بوغدانوف، دعم بلاده لأمن واستقرار وسيادة العراق، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بالدور الإيجابي الذي يلعبه العراق على الساحة الإقليمية.

وحسب بيان للرئاسة العراقية، جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين وتعزيزها في المجالات كافة، والتعاون في مجال الأمن والدفاع واستعراض التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي وبما يعود بالمنفعة على البلدين والشعبين، والإشارة إلى أعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة ومتابعة توقيع الاتفاقيات والتفاهمات التي تم التوصل إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى