أخبار عربيةالأخبار

السفير الإماراتي لدى روسيا: نسعى للسلام وحل أزمات الشرق الأوسط

رؤية

أبوظبي – أكد السفير الإماراتي لدى روسيا، الدكتور محمد أحمد الجابر، اليوم (الثلاثاء)، أن العلاقات مع روسيا تتطور يوما بعد يوم وتشهد مزيدا من النجاح، وهذا “بفضل القيادة الرشيدة في دولة الإمارات والعلاقة المميزة التي تربط دولة الإمارات بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

جاءت تصريحات السفير الإماراتي لدى روسيا في مقابلة خاصة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، وذلك خلال مشاركته في الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وبمرور 50 عامًا على العلاقات الثنائية مع روسيا الاتحادية، الذي أقيم في موسكو، حيث قال: “في البداية نرحب بكم باحتفالنا في اليومية الذهبية الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، أنا كسفير ونحن كسفارة واجبنا أن نتابع ونعمل جاهدين للوصول بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب، كيف يتحقق هذا الشيء؟ من خلال متابعتنا المستمرة والزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين”.

وأضاف السفير: “في معرض “أيدكس” كان هناك تواجد روسي كبير، وهذا إذا دل على شيء، يدل على عمق العلاقات الثنائية، وعلى اهتمام روسيا بالمشاركة في مثل هذه المعارض الدولية، وبعد يومين سنحتفل مع الجانب الروسي باليوم الوطني في “إكسبو دبي 2020 ” أي بتاريخ 4 ديسمبر المقبل بحضور معالي رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميسوشتين.

هذا الاهتمام كذلك دليل على المكانة التي توليها روسيا لعلاقاتها مع دولة الإمارات ، وأنا ألاحظ هذا الشيء من خلال عملي اليومي، أعتقد كان واضحا لكم جميعا عدد الزوار الكبير الذين حضروا هذه الفعالية، والجميع كانوا حريصين رغم الوضع الذي نحن فيه والتحديات الصعبة التي يمر بها العالم، على أن يحضروا هذا الحفل ويباركوا لنا هذا النجاح وهذه العلاقة المميزة بين البلدين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى