أخبار دوليةالأخبار

واشنطن تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى 3 دول بسبب تفشي كورونا

رؤية    

واشنطن – دعت واشنطن مواطنيها إلى عدم السفر إلى بولندا والنيجر وبابوا غينيا الجديدة بسبب كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، في نبأ عاجل لها، ليل (الثلاثاء).

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أمس (الثلاثاء)، أنها ستسمح باستخدام جرعات معززة من لقاح “فايزر”، ضد فيروس كورونا بدءا من الأسبوع المقبل، لمن هم فى سن السادسة والسابعة عشرة.

وذكرت الإدارة، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، أن اللقاحات المتوفرة صممت لاستهداف نسخ سابقة من كوفيد-19، وربما تغير متحور أوميكرون لدرجة يصعب على اللقاحات الحالية محاكاتها.

وبدأت شركة فايزر، العمل على نسخة جديدة من لقاحها المضاد لكوفيد-19، تستهدف متحور “أوميكرون” فى حال لم يكن اللقاح المتداول حاليا فعالا في الحماية من هذه النسخة الجديدة.

يذكر أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، احتفى بقيام هيئة الدواء الأمريكية، ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بإقرار الجرعة الثالثة والمعززة من لقاح كورونا إلى جميع البالغين في أمريكا، قائلا: “خطوة كبيرة إلى الأمام لتسريع طريقنا للخروج من الوباء”.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: ” أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن جميع البالغين في أمريكا مؤهلون الآن للحصول على جرعة معززة من لقاحات COVID-19، إنها خطوة كبيرة إلى الأمام لتسريع طريقنا للخروج من الوباء، يمكنك الحصول على جرعة معززة والاستمتاع بموسم الأعياد مع العلم أن لديك أعلى مستوى من الحماية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى