أخبار دوليةالأخباررصد

بعد ثوان من تسلمها.. جونسون يكسر هدية تلقاها من إسرائيل (فيديو)

رؤية    

القدس المحتلة – التقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس (الثلاثاء) 30 نوفمبر مع عدد مع «أصدقاء المحافظين لإسرائيل».

ويظهر جونسون في الفيديو وهو يتسلم الشمعدان، ثم بدأ يلوح به في الهواء بسعادة كبيرة، فتطايرت أجزاء منه على المسرح.

وبينما كان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يضحك، بدأ جونسون بالتجول حول أرضية المنصة لجمع القطع المتطايرة من الشمعدان التي سقطت على أرض المسرح.

أكدت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، خلال لقائها مع نظيرها الإسرائيلي، يائير لابيد، أمس (الإثنين)، أن بلادها تعمل “بكل طاقتها” وتبقي “كل الخيارات مطروحة” لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية.

وقالت تراس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لابيد في لندن إثر توقيع “مذكرة تفاهم” ترمي إلى تعزيز التعاون بين بريطانيا وإسرائيل في ملفات الأمن السيبراني والدفاع والتجارة.

وقالت تراس إن بريطانيا “تعمل بكل طاقتها لمنع النظام الإيراني من حيازة أسلحة نووية”، وتابعت: “نحن مصممون تمامًا على منع إيران من حيازة سلاح نووي”.

وأضافت تراس أن بريطانيا “تريد لهذه المحادثات أن تتكلل بالنجاح، لكن إن لم تنجح عندها ستكون كل الخيارات مطروحة”.

لكن لبيد أعرب عن اعتقاده بأن طهران لا تسعى سوى إلى رفع العقوبات المفروضة عليها، وقال: “يحاولون كسب الوقت وكسب المليارات من جراء رفع العقوبات، ومواصلة خداع العالم والمضي قدمًا بشكل سري في تطوير برنامجهم النووي”.

وتابع “هذا ما فعلوه في الماضي وما سيفعلونه هذه المرة أيضا، على العالم أن يمنع حصول هذا الأمر، ويمكنه أن يمنعه”.

وقال الوزيران في وقت سابق في بيان مشترك نشرته صحيفة “ديلي تلجراف” إنهما “يعملان بشكل متواصل لمنع النظام الإيراني من التحول إلى قوة نووية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى