واشنطن: وفد أمريكي التقى قادة طالبان في قطر يومي الإثنين والثلاثاء

حسام السبكي

رؤية    

واشنطن – قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وفدا من الولايات المتحدة برئاسة الممثل الخاص المعني بأفغانستان توماس ويست أجرى محادثات مع ممثلي كبار من حركة طالبان الأفغانية بقطر يومي (الإثنين) و(الثلاثاء).

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، يوم أمس (الثلاثاء)، إن الجانبين ناقشا استجابة المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية في أفغانستان، وتعهد الوفد الأمريكي بمواصلة دعم جهود الأمم المتحدة للتعامل مع الموقف.

وقالت الوزارة إن المسؤولين الأمريكيين عبروا عن “قلقهم العميق حيال مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان، وحثوا طالبان على حماية حقوق جميع الأفغان، والتمسك بسياستها للعفو العام وتنفيذها، واتخاذ المزيد من الخطوات نحو تشكيل حكومة تشمل وتمثل جميع الأطراف”.

وحث المسؤولون الأمريكيون طالبان على تنفيذ تعهد بتوفير الوصول إلى التعليم في جميع أنحاء البلاد على جميع المستويات للنساء والفتيات.

وقالت الخارجية الأمريكية “أبدت طالبان انفتاحها على التعامل مع المجتمع الدولي بشأن توفير الوصول الكامل للتعليم ورحبت بالجهود المبذولة للتحقق من التقدم ومتابعته لإلحاق النساء والفتيات بالمدارس على جميع المستويات”.

قالت إن الوفد الأمريكي ضم ممثلين من المخابرات ووزارة الخزانة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بينما شارك على الجانب الأفغاني “محترفون تكنوقراط”.

ربما يعجبك أيضا