أخبار دوليةالأخبار

أونتاريو الكندية تخفض سن الأهلية لتلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

رؤية    

أوتاوا – قررت مقاطعة أونتاريو الكندية، تخفيض سن الأهلية لتلقي الجرعة الثالثة إلى 50 عامًا، وفق ما أوردته “العربية”، في نبأ عاجل، فجر اليوم (الخميس).

وكانت أونتاريو تدرس في وقت سابق، توسيع أهلية الجرعة الثالثة من لقاح COVID-19 هذا الأسبوع استجابة لظهور متغير omicron.

فقد تم تأكيد متغير omicron رسميًا في أونتاريو اعتبارًا من يوم (الأحد)، مع وجود حالتين في أوتاوا وتكهنات بأنه قد يكون هناك المزيد في مناطق أخرى ، مثل هاميلتون.

ففي الوقت الحالي ، تنطبق الأهلية الثالثة فقط على سكان أونتاريو الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكثر ، والذين يعيشون في مواقف معيشية معينة ، وأي شخص حصل على جرعتين من لقاح AstraZeneca ، والسكان الأصليين والأفراد الذين يعانون من نقص المناعة.

ولكن هذا قد يكون على وشك التغيير، فقد قال إليوت في مؤتمر صحفي في كوينز بارك يوم )الإثنين(: “نحث المزيد من سكان أونتاريو على تلقي اللقاح والتطعيم ونبحث أيضًا عن الفئات العمرية الأخرى للجرعة المعززة ، وهي الجرعة الثالثة المعززة”.

وأضاف”سيكون لدينا المزيد لنقوله عن هذا لاحقًا خلال هذا الأسبوع لأننا نريد أن تكون هذه الطبقة الإضافية من الحماية متاحة للأشخاص أيضًا.”

وفي حين كان 17 يناير هو الموعد المقترح لرفع المزيد من القيود في جميع أنحاء المقاطعة ، هناك قلق من أن البديل قد يتطلب “إعادة تقييم” للخطة ، كما قال إليوت ، مضيفًا أنه من السابق لأوانه معرفة ذلك بعد.

كما أن ارتفاع عدد الحالات في جميع أنحاء المقاطعة يثير قلق البعض ، حيث يبلغ متوسط الإصابات لمدة 7 أيام 784 إصابة جديدة يوميًا.

وقال إليوت: “علمنا أن هذا سيحدث ، وأن الحالات ستزداد مع زيادة حدود السعة ، ومع تجمع الناس خلال الطقس البارد الآن ، يمكننا أن نتوقع استمرار ذلك”.

وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية تنص على أنه لم يتضح بعد ما إذا كان أوميكرون أكثر قابلية للانتقال أو يسبب أعراضًا أكثر خطورة وربما قاتلة ، فقد أشارت موديرنا الأسبوع الماضي إلى أنها “تتضمن طفرات شوهدت في متغير دلتا”وتشجع للحصول على الجرعات المعززة.

كما تعمل شركات اللقاحات الكبرى الأخرى أيضًا على معززات جديدة مصممة خصيصًا للمتغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى