الأخبارمنوعات

سر تحذير مايكروسوفت من استخدام «جوجل كروم»

رؤية

واشنطن – خلال الساعات الماضية انتشرت عبر كافة وسائل الإعلام تحذيرات شركة مايكروسوفت من استخدام تطبيق جوجل كروم أو فاير فوكس، ما كان بمثابة ضربة لعملاق البحث الأمريكي جوجل وأدواته.

وبدأت مايكروسوفت منذ صباح أمس (الخميس)؛ تحذير مليارات من مستخدمي جوجل كروم، مطالبة إياهم بالتوقف فورا عن استخدامه، منوهة أن ما تفعله مايكروسوفت ما هو إلا محاولة لإبعاد المستخدمين منذ فترة عن استخدام أشرس منافسيها جوجل كروم ودفعهم للعودة إلى مايكروسوف إيدج بعد تطويره، بحسب “الدستور”.

واضافت أن الشركة جعلت مايكروسوفت إيدج هو المتصفح الافتراضي في نظامي التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، ولم تمنح المستخدمين حرية الاختيار كما جرت العادة في النسخ السابقة.

وأشارت إلى أن مايكروسوفت إيدج تم إطلاقه في عام 2015 كبديل لبرنامج إنترنت إكسبلورر وهو أحد أكثر متصفحات الويب شهرة في العالم.

وأوضحت أن الأمر وصل إلى ظهور رسالة عند تنزيل جوجل كروم على أجهزة الكومبيوتر الشخصية أو اللاب توب فيها تحذير من استخدامه مدعية أنه يخترق بيانات العملاء ويصل لبيانات حساباتهم المصرفية.

وتدعي الرسائل أن جوجل كروم أقل جدارة بالثقة من مايكروسوفت إيدج أو أنه قديم ويفتقر إلى التحديث.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تحذير العملاء أيضًا من أنهم سيوفرون الوقت والمال باستخدام مايكروسوفت إيدج.

وتقول إحدى الرسائل: «يعمل مايكروسوفت إيدج على نفس تقنية كروم، مع الثقة المضافة من مايكروسوفت».

وأوضحت الصحيفة أن مايكروسوفت ستحث العملاء أيضًا على الالتزام بمتصفحها عند البحث عن متصفح جديد على محرك بحث بينج الخاص بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى