أخبار عربيةالأخبار

عون: نأمل أن تسهم استقالة قرداحي في إنهاء الأزمة مع دول الخليج

رؤية

بيروت – أعرب ‏الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم (الجمعة)، عن أمله في أن تساهم استقالة قرداحي في وضع حد للأزمة مع دول الخليج. 

وأعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الجمعة استقالته من منصبه وقال إنه قرر “وضع المصلحة الوطنية فوق المصلحة الشخصية”، في محاولة لتهدئة الأزمة الدبلوماسية مع دول خليجية وبخاصة السعودية، بعد تصريحات أدلى بها في شهر أغسطس الماضي حول الحرب في اليمن، وقال قرداحي إنه يأمل في أن يساعد ماكرون خلال جولته الخليجية في تخفيف حدة الأزمة مع لبنان، واستقال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الجمعة قائلا إنه قرر وضع المصلحة الوطنية فوق المصلحة الشخصية، وذلك في محاولة لتهدئة خلاف دبلوماسي مع السعودية فجرته تصريحات أدلى بها بشأن الحرب في اليمن.

من جهته، أكد مسؤول في الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون تلقى اتصالا هاتفيا من قرداحي يؤكد فيه أنه سيقدم استقالته، ويتزامن القرار مع جولة خليجية يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قاد الجهود الدولية لمساعدة لبنان على الخروج من أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها على الإطلاق. وأوضح قرداحي أنه يأمل في أن تساعد استقالته إلى جانب زيارة ماكرون للخليج في كسر الجمود السياسي. وقال ههنا “إنه مطلب سعودي والآن مع زيارة إيمانويل ماكرون حان الوقت” لذلك.

وقال مسؤول لبناني رفيع المستوى إن الاستقالة التي استبعدها قرداحي في البداية صار لا بد منها عندما التقى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في وقت سابق من هذا الأسبوع. مضيفا “أخبر ماكرون ميقاتي قبل زيارة الخليج: إذا كنت تريدني أن أتحدث عن لبنان عندما أكون هناك، فعليك أن تعطيني شيئا”. وتابع المصدر “لم يقل ماذا يتوقع لكن ميقاتي فهم الأمر”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى