أخبار عربيةالأخبار

وزير خارجية اليمن يؤكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

رؤية

روما – جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم (الجمعة) التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى مركزية قضية فلسطين بالنسبة لليمن بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

وتطرق وزير الخارجية اليمني، خلال لقائه نظيره الفلسطيني رياض المالكي، على هامش مشاركته في مؤتمر حوارات المتوسط في العاصمة روما، لمجمل التطورت على الساحة اليمنية، مثمنا الدور العربي الداعم والمساند للحكومة الشرعية وجهودها في تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار، وفقا لـ”وكالة الأنباء اليمنية”.

ومن جهته، قدم المالكي شرح بشأن الأوضاع في فلسطين والأراضي المحتلة، والتحديات التي تواجهها السلطة، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب اليمن ودعمها للحكومة الشرعية ولوحدة وأمن واستقرار اليمن.

في سياق آخر، بحث وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، خلال لقائه، اليوم الجمعة، نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم التعاون بين البلدين في مجال تطوير قطاع المياه.

وناقش اللقاء الذي عقد على هامش قمة الأرض المنعقدة في العاصمة المجرية بودابست، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات الفنية لمواجهة التحديات المائية، وسبل تعزيز التعاون العربي في إطار قرارات المجلس العربي للمياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى