الأخباررياضة

كأس ديفيز للتنس.. «ديوكوفيتش» يدرك التعادل لصربيا مع كرواتيا

رؤية

عواصم – نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في تحقيق الفوز على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و6-2، اليوم (الجمعة)، ليدرك التعادل 1-1 بين صربيا وكرواتيا، في نصف نهائي بطولة كأس ديفيز.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الإسبانية” لم يعط ديوكوفيتش أي فرصة لمنافسه المخضرم، الذي يتواجه معه منذ عام 2008، بفضل التنس الشامل الذي يمتاز به.

واكتفى ديوكوفيتش بكسر واحد لإرسال سيليتش، في المجموعة الأولى، مقابل كسرين للإرسال في المجموعة الثانية، ليحقق الفوز بالمباراة.

بدوره فشل سيليتش، المصنف 30 عالميا، في التعامل مع قوة ديوكوفيتش، ليخسر أمامه للمرة الـ18 من أصل 20 مواجهة.

وعادل ديوكوفيتش الكفة بهذا الفوز، بعدما خسر مواطنه الصربي دوسان لايوفيتش أمام الكرواتي بورنا جوجو، المصنف 279، بواقع 6-4 و3-6 و2-6.

ويُنتظر أن يعتمد مدرب الفريق الصربي، فيكتور ترويكي، على ديوكوفيتش في مواجهة الزوجي الحاسمة ضد كرواتيا، حيث سيشكل ثنائيا مع نيكولا كاسيتش، لمحاولة الفوز والتأهل للنهائي على حساب الكرواتيين، ماتي بافيتش ونيكولا ميكيتش.

وسبق لصربيا الفوز على كرواتيا، في المناسبتين السابقتين بينهما في كأس ديفيز، في عامي 2010 و2015.

وتبحث كرواتيا عن النهائي الرابع لها في البطولة، حيث توجت باللقب مرتين، في 2005 على حساب سلوفاكيا، وفي 2018 ضد فرنسا، بينما خسرت النهائي في 2016 أمام الأرجنتين.

في المقابل، تتطلع صربيا لبلوغ النهائي للمرة الثالثة، إذ سبق لها الفوز على فرنسا في عام 2010، بينما خسرت أمام التشيك في 2013.

ويقام نصف النهائي الآخر، السبت المقبل، بين روسيا وألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى