أخبار دوليةالأخبار

فنزويلا لأمريكا: مادورو هو من دفع الحوار مع المعارضة

رؤية

كاراكاس- قال وزير الخارجية الفنزويلي فيليكس بلاسينثيا لنائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند، إن من دفع الحوار مع المعارضة في البلد الكاريبي هو الرئيس نيكولاس مادورو، بعدما حثت المسؤولة حكومة كاراكاس على استئناف المحادثات المتوقفة منذ أكتوبر (تشرين الأول) لماضي.

وكتب بلاسينثيا في رسالة عبر موقع “تويتر”، مساء (الجمعة): “لقد كان الرئيس نيكولاس مادورو هو من وجه مراراً الدعوات إلى الحوار لجميع قطاعات المعارضة وبفضل هذا الجهد، تمكنا من إعادتهم إلى مسار الديمقراطية. بادرة واضحة على أننا سنحل خلافاتنا دون أي تدخل”، وفقا لوكالة “إفي”.

وأضاف في رسالة أخرى أنه “على الرغم من أن جميع الآراء مفيدة، فإن بعضها يقدم وجهات نظر جديدة، والبعض الآخر عديم الأهمية على الإطلاق. ومن الواضح في أي مجموعة تندرج تعليقات نائبة وزير الخارجية نولاند. لا يمكن عرقلة الحوار، في نفس الوقت الذي يحثون فيه على استئنافه”.

وهكذا رد بلاسينثيا على تغريدة من نائبة وزير الخارجية الأمريكية، قالت فيها إنها عقدت اجتماعا مع الائتلاف المعارض (المنصة الموحدة لفنزويلا) من أجل “تأكيد دعم” الولايات المتحدة “للمفاوضات التي تقودها فنزويلا”.

وحثت نولاند في تلك الرسالة “نظام مادورو على العودة إلى طاولة المفاوضات من أجل مصلحة جميع الفنزويليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى