اقتصادالأخبار

الرئيس التنفيذي الجديد لـ« تويتر» يضع أولى بصماته على إدارة الشركة

رؤية

سان فرانسيسكو – بدأ الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “تويتر”، باراغ أغراوال، الذي تولى زمام الأمور من سلفه جاك دورسي منذ أسبوع، في إحداث تغييرات في صفوف الإدارة أمس (الجمعة).

وبحسب “أرقام”، قالت شركة “تويتر” التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، إن دانتلي ديفيس، الذي أدار تصميم وأبحاث “تويتر”، سيغادر الشركة، وكذلك مايكل مونتانو، قائد التطوير الهندسي.

كما سيحصل ثلاثة مدراء تنفيذيين آخرين في “تويتر” على ألقاب “مدير عام”؛ حيث أطلقت الشركة سابقاً على كبار مديريها اسم “نائب الرئيس”. وسيصبح كيفون بيكبور، أكبر مسؤول تنفيذي للمنتجات الاستهلاكية، المدير العام للمنتجات الاستهلاكية؛ وسيصبح بروس فالك المدير العام لمنتجات الإيرادات؛ في حين سيصبح نيك كالدويل مديراً عاماً “للتكنولوجيا الأساسية”، ليحل في الأساس محل أغراوال، الذي كان سابقاً رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة.

كما أشارت “تويتر” إلى أن هذه التحركات هي جزء من جهد “لزيادة المساءلة والسرعة والكفاءة التشغيلية”.

قالت الشركة إن مغادرة الموظفين السابقين ستكون سارية المفعول في 31 ديسمبر مع الإشارة إلى أن كلا المديرين التنفيذيين سيعملان كمستشارين للشركة حتى الربع الأول من عام 2022.

الجدير بالذكر أنه ليس من غير المألوف أن تقوم الشركات بتغيير كبار مديريها التنفيذيين بعد تغيير الرئيس التنفيذي.

يُشار إلى أن ديفيس، الذي انضم إلى “تويتر” في منتصف عام 2019 بعد ثلاث سنوات من العمل في شركة “ميتا بلاتفورمز”، هو شخصية مثيرة للجدل داخل “تويتر”، حيث قال بعض الموظفين لصحيفة نيويورك تايمز أن أسلوب إدارته لا يتناسب مع ثقافة الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى