الأخباررياضة

كاف يعتمد تصنيف شهر نوفمبر في قرعة تصفيات كأس العالم 2022

رؤية

أبوجا – أكد أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي “كاف”، اليوم (السبت)، أنه سيتم اعتماد تصنيف فيفا لشهر نوفمبر في اختيار قرعة المرحلة النهائية من تصفيات القارة لكأس العالم 2022. وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مواعيد مبدئية لإجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، وستجرى قرعة الدور الفاصل الحاسمة في يناير المقبل من عام 2022، خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية، وتم تحديد 22 / 26 يناير كمواعيد مبدئية.

وقال رئيس الاتحاد النيجيري في تصريحات نقلها موقع “ديلي سبوت”، “إن المكتب التنفيذي قررت اعتماد تصنيف فيفا لشهر نوفمبر في تحديد المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم”. وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، هي: مصر والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي وغانا والسنغال وجمهورية الكونغو.

ويقضي النظام الحالي للدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام المقبل، بتوزيع المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوى أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبناءً عليه، تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابًا وإيابًا على أن تقام مباراة العودة “الحاسمة” في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى