أخبار عربيةالأخبار

العسومي: تدشين النسخة الأولى من منتدى البرلمانيات العرب والمسلمات العام القادم في أوزباكستان

رؤية

القاهرة- التقى عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، انزيلا نارباييفا، اليوم (السبت) رئيسة برلمان أوزباكستان، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الدول العربية وجمهورية أوزباكستان، وتم مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

كما تم مناقشة القضايا المتعلقة بتمكين المرأة، حيث اقترح العسومي تنظيم البرلمان العربي لأول منتدى للبرلمانيات العرب والمسلمات، بحيث يتم تدشين النسخة الأولى منه على هامش المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي سوف ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع برلمان أوزباكستان العام القادم 2022، مضيفا أن منتدى البرلمانيات العرب والمسلمات سوف يعقد بعد ذلك بشكل سنوي، وبمشاركة برلمانيات عرب ومسلمات من جميع الدول.

ومن جانبها، أشادت رئيسة برلمان أوزباكستان بهذا المقترح ورحبت به، مؤكدة على استعداد بلادها تسخير كافة الإمكانيات لاستضافة النسخة الأولى من هذا المنتدى.

وخلال المباحثات، أشادت رئيسة برلمان أوزباكستان بدور البرلمان العربي، وخاصة المبادرات الأخيرة التي أطلقها البرلمان العربي والشراكات التي دشنها مع العديد من المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، مشددة على أن برلمان بلادها يرغب في تأسيس شراكة مستدامة متعددة المجالات مع البرلمان العربي.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى