أخبار عاجلةأخبار عربيةالأخباررصد

«ماكرون» يعلن عن مبادرة فرنسية سعودية في لبنان

رؤية

الرياض – نقلت وكالة “فرانس برس” عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إعلانه عن مبادرة فرنسية – سعودية لمعالجة الأزمة في لبنان.

وقال ماكرون، اليوم ( السبت) خلال مؤتمر صحفي، إن اللقاء مع ولي العهد السعودي بحث في جميع المواضيع، مشيراً إلى أن لبنان شكل حيزاً مهماً من الزيارة.

وأضاف، إن فرنسا والسعودية تعملان معاً على موضوع لبنان والأزمة الاقتصادية والسياسية، مشدداً على “أننا تواصلنا معاً مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي”.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد استقبل في قصر السلام بجدة اليوم (السبت)، الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

ووفقًا لـ”واس” رحب ولي العهد في بداية الاستقبال بالرئيس الفرنسي في زيارته للمملكة، فيما عبر عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه بولي العهد.

وجرى خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات السعودية الفرنسية، ومجالات الشراكة القائمة بين البلدين، إضافةً إلى بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.

كما جرى خلال الاستقبال استعراض مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلم الدوليين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى