أخبار عاجلةأخبار عربيةالأخبار

ولي العهد السعودي يبدأ جولة خليجية غدًا تستمر 5 أيام

رؤية

الرياض – أفادت مصادر دبلوماسية سعودية، بأن ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محمد بن سلمان، سيبدأ غداً (الإثنين) جولة رسمية خليجية، وفق ما نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأعلنت المصادر السعودية وفق الصحيفة، أن ولي العهد سيستهل جولته التي تستغرق 5 أيام؛ وهي الأولى له بعد القمة الخليجية التي عقدت في مدينة العلا (غربي السعودية) في يناير الماضي بزيارة سلطنة عمان، ثم البحرين وقطر والإمارات والكويت.

وأضافت الصحيفة السعودية، إن الزيارة تركز على تعزيز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي الست في جميع المجالات، ومن أبرز الموضوعات في جدول أعمال الجولة «مناقشة الملف النووي والصاروخي الإيراني بكافة مكوناته وتداعياته وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي».

وتؤكد الجولة على مبادئ حُسن الجوار واحترام القرارات الأممية والشرعية الدولية، وتجنيب المنطقة كافة الأنشطة المزعزعة للاستقرار، إضافة إلى إيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية قائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

ومن المقرر أن يتم خلال الجولة التأكيد على أهمية رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، والتطورات على الساحة العراقية في ضوء نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة، والوضع في سورية وليبيا ومستجدات القضية الفلسطينية، ورفع وتيرة التعاون؛ ومنها الأمن والدفاع والاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة والاتصالات بين دول المجلس الست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى