هزاع بن زايد يزور جناحي الإمارات و«الرؤية» في «إكسبو 2020 دبي»

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – زار الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم (الأحد) جناحي دولة الإمارات و”الرؤية” في إكسبو 2020 دبي.

وأجرى الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان جولة في جناح الإمارات الذي يروي قصة نشأة الدولة والمراحل المختلفة التي شهدها بناء النهضة الإماراتية حتى بلغت الدولة المكانة المتقدمة التي بلغتها، حسبما أوردت “وكالة أنباء الإمارات”.

وقدمت وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، شرحاً للشيخ هزاع بن زايد آل نهيان حول أقسام الجناح الذي جاء على شكل صقر يستعد للتحليق ويتكون من 4 طوابق بإجمالي مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع.

وقال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، إن “إكسبو 2020 دبي أصبح وجهة عالمية بامتياز، حيث تلتقي الأمم والثقافات وتجتمع على قيم التسامح والمحبة والسلام، وفي عيد الاتحاد الخمسين نشعر بالفخر والاعتزاز إذ نرى في جناح دولة الإمارات تلك المسيرة العطرة المكللة بالنجاح وقد تجسّدت بأجمل صورة وأصبحت محطّ إعجاب وتقدير العالم أجمع”.

بعد ذلك، تفقد جناح “الرؤية” المستوحى من كتاب “قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً” الذي يروي ملامح من مسيرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجوانب من رؤيته وشخصيته وفكره.

واستمع الشيخ هزاع بن زايد من وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إلى شرح حول أقسامه وتصميمه وطريقته المبتكرة في سرد مسيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الملهمة وأبرز المحطات التي رافقت رحلته النهضوية الفريدة.

وقال في هذه المناسبة إن “جناح الرؤية في إكسبو 2020 دبي يقودنا في رحلة قلّ نظيرها إلى عقل وفكر وتجربة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القيادية وتلك المحطات التي أسهمت في صنع تجربته الاستثنائية في البناء والتنمية والتي تبدأ دائماً بكلمة إنسان وتنتهي بكلمة إنسان، وجناح الرؤية فرصة للأجيال وللعالم لكي يتعرف عن كثب على هذه التجربة التي بات يتردد صداها في كلّ مكان”.

ربما يعجبك أيضا