اقتصادالأخبار

«العالمية القابضة» تجمع 13 مليار دولار من إدراج «ملتيبلاي»

رؤيـة

أبوظبي – جمعت مجموعة “ملتيبلاي” (Multiply Group)، التابعة لشركة العالمية القابضة، ومقرها أبوظبي، 48 مليار درهم (13.1 مليار دولار) من خلال إدراج مباشر للأسهم.

وقفزت أسهم الشركة، التي تركز على التكنولوجيا، بعد الإدراج، إذ أغلقت أمس الأحد عند درهمين لكل سهم، بزيادة 80% عن سعر افتتاح التداول البالغ 1.11 درهماً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي العالمية القابضة سيد بصير شعيب، في مقابلة هاتفية، اليوم (الإثنين)، “لدينا مستثمرون محليون كبار. والإدراج حقق إفادة لمساهمينا، وكذلك الأمر للمستثمرين المحليين. ولدى الشركة الآن المزيد من السيولة للقيام بعمليات استحواذ وتوسع”. كاشفاً أنَّ الشركة تبحث عن فرص استثمارية في أمريكا الوسطى، وبعض الدول الأفريقية، وأوروبا.

ويمثل إدراج “ملتيبلاي” أحدث مرحلة في خطة أبوظبي العالمية القابضة، التي تُعدُّ من كبرى شركات الشرق الأوسط، لتعزيز حضورها في البورصات المحلية. وتعمل الشركة حالياً على إدراج مجموعة الرعاية الصحية الخاصة بها، بما في ذلك “بيور هلث” (Pure Health)، وهي الشركة التي دخلت في شراكة مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مبادرة فحص PCR الخاص بفيروس كورونا في مطارات الدولة. إذ صرح شعيب: “هذه العملية ستتم العام المقبل”.

يمتلك المواطنون الإماراتيون أكثر من 92% من الشركة “العالمية القابضة”، في حين يمتلك الأجانب حوالي 7.6%، وفقاً لبيانات بورصة أبوظبي. علماً أنَّ ثاني أكبر مساهم في الشركة، هي مجموعة “رويال” (Royal)، التي يترأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني للبلاد.

في حين أنَّ أكبر مساهم؛ هي مجموعة شركات “بال” (Pal Group of Companies)، التابعة لمجموعة “رويال”. وبالتالي؛ فإنَّ المجموعتين تملكان معاً أكثر من 70% من “العالمية القابضة”.

للاطلاع على المصدر الأصلي.. اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى