أخبار عربيةالأخبار

بأكثر من 10 مليارات دولار.. السعودية وعمان توقعان 13 مذكرة تفاهم

رؤية    

مسقط – وقعت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، أمس (الإثنين)، على 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة عبر قيام عدد من الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص بتوقيع هذه المذكرات مع نظيراتها من الجانب السعودي.

وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى سلطنة عمان، والتي تجسد لرؤية قيادتي البلدين الشقيقين نحو تعزيز المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك، خدمة للمصالح المشتركة، وبما يحقق تطلعات الشعبين وآمالهما.

وشملت المذكرات التي تم توقيعها عدة قطاعات بارزة من أهمها قطاعي البتروكيماويات والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وتخزين النفط وتطوير مشروع مجمع الدقم للبتروكيماويات.

كما شملت المذكرات اتفاقيات في مجال الخدمات اللوجستية والنقل البحري وفي قطاع التعدين ومذكرة تفاهم في مجال الاستثمار السياحي، بالإضافة لمذكرات في مجال الاستزراع السمكي، وفي مجال الأسواق المالية والإدراج المزدوج للشركات بين بورصتي البلدين. وبالإضافة لمجال تقنية المعلومات ومذكرة تتعلق بمجال النفط والغاز، ومذكرة تفاهم في مجال ريادة الأعمال.

وأوضحت أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان أن توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار والسياحة والبتروكيماويات يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وتأكيد قوة الروابط التاريخية والأخوية بين البلدين.

من جانبه قال بدر البدر الرئيس التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات الوطنية السعودية إن “من المتوقع أن تتجاوز القيمة الاستثمارية لمذكرات التفاهم الموقعة بين الشركات العمانية والسعودية الـ 10 مليارات دولار أمريكي”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى