أخبار دوليةالأخبار

المفوضية الأوروبية توافق على تمويل بقيمة 920 مليون يورو لأيرلندا لدعمها

رؤية

بروكسل – اعتمدت المفوضية الأوروبية قرارًا بتخصيص تمويل من احتياطي “تعديل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” لصالح أيرلندا، بمبلغ إجمالي قدره 920.4 مليون يورو.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية اليوم (الثلاثاء)، أن أيرلندا هي المستفيد الأكبر من الاحتياطي، وأول دولة عضو تحصل على تمويلها المسبق.

وتابع البيان أن هذا التمويل سيساعد الاقتصاد الأيرلندي في التخفيف من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من خلال دعم المناطق والقطاعات الاقتصادية، بما في ذلك خلق فرص العمل والحماية، مثل خطط العمل قصير المدى، وإعداد المهارات والتدريب.

وقالت مفوضة التماسك والإصلاحات إليسا فيريرا: “كان لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثير سلبي على حياة الكثير من الناس داخل الاتحاد الأوروبي.. والمواطنون في أيرلندا هم أكثر من يشعر بذلك، ويرمز احتياطي تعديل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى التضامن مع أولئك الأكثر تضرراً” ، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

وستتلقى أيرلندا 361.5 مليون يورو في عام 2021 ، و276.7 مليون يورو في عام 2022 و282.2 مليون يورو في عام 2023، ويمكن أن يغطي التمويل النفقات منذ أول يناير 2020.

وستقوم المفوضية بصرف الدفعة الأولى من التمويل المسبق لأيرلندا بحلول نهاية العام الحالي، وتتوقع المفوضية اعتماد قرارات احتياطي تعديل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء الأخرى في الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان له تأثير سلبي على جميع الدول الأعضاء، ولكن بطرق مختلفة؛ حيث تتأثر بعض الدول الأعضاء أو المناطق أو القطاعات أو المجتمعات المحلية أكثر من غيرها.

وتم وضع احتياطي تعديل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بقيمة 5.4 مليار يورو لدعم جميع الدول الأعضاء مع ضمان التركيز القوي على الأكثر تضرراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى